الطقس السيئ يضرب سواحل الإسكندرية

هدنة مؤقتة مع الأمطار حتى نهاية الأسبوع

المحافظات استعدت لمواجهة الطقس السىء
المحافظات استعدت لمواجهة الطقس السىء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء حالة الطقس السيئ على المحافظات اليوم مع هدنة مؤقتة من الأمطار الغزيرة حتى نهاية الأسبوع وسط تحذيرات من حدوث ظاهرة الشبورة المائية والتى قد تكون كثيفة.


يأتى ذلك بعد 4 أيام من الطقس السيئ ذروتها كانت أول أمس وتسببت فى غرق الكثير من الشوارع بالمياه وتعطيل للدراسة فى محافظتى الاسكندرية ومطروح ودفعت المحافظات بسيارات شفط المياه لإزالة آثار الأمطار أولاً بأول. 


وأوضحت الأرصاد وجود احتمالية لعودة الأمطار يوم السبت القادم، قد تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، كما تتكون الشبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد محذرة من حدوث الضباب اليوم.


وحذرت الأرصاد سائقى السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة وقت الشبورة والحفاظ على مسافات بين السيارات والالتزام بتعليمات الهيئة العامة لإدارة المرور.. ودفعت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات بسيارات شفط المياه لازالة أثار الأمطار أولا بأول مع التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد لتلقى تحذيرات الطقس بشكل عاجل ومستمر.