عاجل

آنا بالاسيو: الطاقة الدولية تراهن على النمو بالصين الدولة الأكثر تلوثا بالعالم

آنا بالاسيو، وزيرة خارجية إسبانيا سابقاً
آنا بالاسيو، وزيرة خارجية إسبانيا سابقاً

قالت آنا بالاسيو، وزيرة خارجية إسبانيا سابقاً، إن دولة الإمارات "تستخدم مكانتها كواحدة من أكبر مصدري النفط في العالم، لإقناع نظيراتها من البلدان الغنية بالنفط بتسريع جهود خفض الانبعاثات.

 وأشادت بالاسيو، خلال تصريحات نقلتها قناة سكاي نيوز، بدور دولة الإمارات في خفض الانبعاثات المؤدية إلى الاحتباس الحراري، مؤكدة أن التخلص التدريجي من الوقود الأحفري أمر لا مفر منه، معربة عن تفاؤلها بأن الشركات ذات الوزن الثقيل ستتدفق على مؤتمر الأطراف COP28، من أجل تغطية التكاليف الهائلة للعمل المناخي.

وأشارت وزيرة خارجية إسبانيا سابقاً، إلى أن وكالة الطاقة الدولية تراهن على أن النمو الاقتصادي في الصين، الدولة الملوثة الأضخم على مستوى العالم، سوف يتباطأ بالقدر الكافي لإحداث انخفاض كبير في الطلب على الطاقة، وعلاوة على ذلك فإنها تفترض أن الحكومات سوف تفي بتعهداتها المتعلقة بالسياسة المناخية.

ولفتت آنا بالاسيو، وزيرة خارجية إسبانيا سابقاً، إلى أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن التحالف العالمي لإزالة الكربون، وهو جهد يبذله وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان الجابر، لحث شركات النفط الحكومية الكبرى على الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.