وزير الرياضة يحل مشكلة «ميكالي» مع إتحاد الكرة لتوفير مباريات ودية للمنتخب الأولمبي

ميكالي
ميكالي

نجح وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي في حل مشكلة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي، وعالج غضبه بسبب إهمال مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام فى عدم توفير أى مباراة ودية للمنتخب خلال معسكر نوفمبر الجاري،برغم أن غالبية المنتخبات الاوليمبية المناظرة له لعبت على الاقل مباراتين مثل المنتخب المغربى الذى قابل الدنمارك وأمريكا فى معسكر خارجى بأوروبا.

كشف ميكالى للوزير أمام جمال علام خلال الجلسة التى جمعتهم بمعسكر المنتخب فى العاصمة الادارية بأن هناك حالة سلبية ستؤثر على النواحى الفنية و البدنية للاعبين بسبب عدم تنظيم مباريات قوية للمنتخب، و حتى لو اتفق على وديات تكون بعيدة عن قماشة المنتخبات التى يطلب اللعب معها، و سوف يواجها المنتخب فى مونديال باريس 2024.

ووعد د. أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة ميكالى بمتابعته الملف بنفسه، مع رئيس الاتحاد، و أنه خلال التوقف القادم سيكون هناك مباريات قوية لان الدولة عاقدة أمال كبيرة على هذا المنتخب بقيادة ميكالي..

◄ اقرأ أيضًا | تفاصيل زيارة وزير الرياضة للمنتخب الأولمبي 

على صعيد آخر حاول الخواجة البرازيلى الاستفادة بكل الطرق من معسكر المنتخب فى العاصمة الادارية و الذى اشاد به ميكالي، و ركز على تحفيظ اللاعبين خطط جديدة تركزت على كيفية احراز الاهداف من انصاف وارباع الفرص، تحت عنوان « أقصر طريق لمرمى المنافس بأقل مجهود «، شرط الالتزام الكامل بالجمل الفنية والفكر الخططى له، سواء كانت الكرة مع لاعبينا ؛ أو مع منافسيهم..

وفى الحالة الثانية جاءت التعليمات فى اطار كيفية استعادة الكرة من المنافس وبناء الهجمة بالشكل الذى يقود اللاعب لهز الشباك بسهولة..

وأشاد البرازيلي باستجابة اللاعبين بتنفيذ التدريبات بشكل جيد فى ظل ارتفاع نسبة استجابتهم لفكره، وتعودهم وحفظهم لأفكاره، من كثرة الانسجام والتناغم‪.‬

ميكالي حرص على تغيير مواعيد مران المنتخب الاوليمبى لمتابعة مباريات المنتخب الاول أمام جيبوتي وسيراليون، ومشاهدتها سوياً مع لاعبيه، وتحليلها للاستفادة منها.
 


 

;