تبادل طلابي بين الجامعة المصرية اليابانية و«كيوشو» و«تسوكوبا»

الدكتورعمرو عدلي رئيس الجامعة
الدكتورعمرو عدلي رئيس الجامعة

صرح الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه في إطار حرص الجامعة على تأهيل خريجيها للمنافسة في سوق العمل الدولية؛ يتم تنفيذ برنامج تبادل الطلاب مع كبرى الجامعات في اليابان من خلال الشراكة المصرية اليابانية للتعليم "EJEP"؛ التي تساعد على توفير فرص عمل على المستوى الدولي لخريجي الجامعة وكذلك الحصول على منح للحصول على الماجستير والدكتوراه من الجامعات اليابانية المصنفة عالميا. مشيرا إلى أنه يتم ترشيح الطلاب ذوي التقدير الأعلى للمشاركة في برنامج تبادل الطلاب. 

اقرأ أيضا|الجامعة المصرية اليابانية ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً.. وتتصدر تخصص الهندسة محليًا

قال الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن البرامج المشاركة من الجامعة  المصرية اليابانية في تبادل الطلاب مع الجامعات باليابان تضم هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة وعلوم الحاسب، الهندسة الحيوية والمعلوماتية الطبية، هندسة القوى الكهربية، الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية، هندسة مصادر الطاقة، الصيدلة، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وبرامج كلية الأعمال الدولية والعلوم الإنسانية.

وأوضح، أن حسب اتفاقية EJEP تستقبل جامعة كيوشو 10  طلاب من الجامعة المصرية اليابانية  كما تستقبل جامعة تسوكوبا 5  طلاب فيما تستقبل جامعة طهوكو 2 من الطلاب وجامعة ناجويا 8 طلاب.

وأوضح الدكتور عادل بدير عميد كلية هندسة الحاسب والالكترونيات، أنه يتم اختيار الطلاب المتفوقين من الكلية للمشاركة في برنامج تبادل الطلاب؛ حيث يدرس الطالب فصل دراسي كامل في جامعة كيوشو في اليابان.