في عيد ميلاده.. «الاختيار» صنع نجومية هاني سرحان

هاني سرحان
هاني سرحان

يحتفل السيناريست هاني سرحان، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده فهو من مواليد 20 نوفمبر 1984، فهو مؤلف شاب تميز بالعديد من الأعمال الهامة والناجحة وفي عيد ميلاده نذكر 3 معلومات عنه. 

عريس جديد

تزوج هاني سرحان منذ أيام من الفنانة بسمه داوود في جو عائلى في صحن مسجد محمد علي بقلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث حضر أصدقاء هانى وبسمة من النجوم والمقربين

أهم أعماله

كاتب سيناريو ومؤلف مصري، استطاع أن يفرض نفسه في سوق الدراما المصرية بجزأين من مسلسل الأب الروحي، ونافس في الموسم الرمضاني لأول مرة في 2019 بمسلسل "لمس أكتاف" ويليه مسلسل "الفتوة" 2020.

كتب هاني مسلسل الاختيار 2: رجال الظل، الذي تصّدر أعلى المشاهدات طوال فترة عرضه موسم رمضان 2021، وحصل عنه على جائزة أفضل مؤلف في مهرجان نجم العرب، وأيضًا الاختيار 3: القرار، والذي تناول واحدة من أصعب فترات مصر بالتاريخ الحديث. وأحدث اعماله مسلسل "حرب" و"سوق الكانتو".

ورشته

استطاع خلال السنوات الماضية من انشاء ورشة مصنع الحكايات لاتاحه الفرصة لجيل جديد من المؤلفين ومصنع الحكايات هو مركز متخصص لكُتّاب ومطوّري السيناريو، تهدف إلى تعزيز الأعمال الدرامية والسينمائية بالوطن العربي، من أهم أعمالها مسلسل عنبر ٦ ومسلسل حكايات "جروب العيلة، جروب الدفعة، جروب الماميز".

اقرأ أيضا| أمير المصري يدعو لوقف إطلاق النار في غزة خلال حفل «بافتا»