نائب محافظ البنك المركزي: ارتفاع معدل الشمول المالي في مصر إلى 68%

 رامي أبو النجا
رامي أبو النجا

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي يعمل على تيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات البنكية من خلال تهيئة البنية التحتية للفروع وماكينات الصراف الآلي.

وأشار رامي أبو النجا خلال كلمته بالمؤتمر والمعرض الدولي للمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي العاشر PAFIX، إلى أنه تم إصدار تعليمات لدمج الشباب من عمر 16 سنة فأكثر بالقطاع المصرفي والاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تم تطويرها لتلبي احتياجات هذه الفئة.

اقرأ ايضا: انطلاق جلسات البنك المركزي في المؤتمر والمعرض الدولي «PAFIX»| الاثنين

وأكد نائب محافظ البنك المركزي المصري، أنه يتم تشجيع ريادة الأعمال وأصحاب الحرف والمهن الحرة على التعامل مع البنوك من خلال توفير حساب النشاط الاقتصادي بإجراءات مبسطة.

وأوضح رامي أبو النجا، أنه نتيجة لكل هذه الجهود بلغ معدل الشمول المالي في يونيو 2023 نحو 68% من إجمالي المواطنين من عمر 16 سنة فأكثر بنسبة نمو 163% مقارنة بعام 2016.

ولفت إلى أن حجم التحديات الحالية على الساحتين العالمية والإقليمية، وانعكاساتها على اقتصادات دول المنطقة.

وأكد استمرار البنك المركزي المصري، في العمل بكل قوة لتعزيز جهوده الرامية لدعم التحول الرقمي، والتوسع في استخدامات التكنولوجيا المالية ونظم الدفع الرقمية، باعتبارها أدوات فاعلة في مواجهة هذه التحديات، جنبًا إلى جنب مع جهوده للحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي.