إزالة 26 حالة بناء وتعدٍ على الأراضي الزراعية بالجيزة

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة التعامل الحازم حيال مخالفات البناء وعدم السماح بالتعدي على الرقعة الزراعية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية. مشدداً على عرض تقرير يومي بجهود الحملات وموقف المتغيرات المكانية والتعامل معها كلا في نطاقة. 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن جهود حملات الرصد والمتابعة قد أسفرت عن إزالة ٦٨٩٠م بمراكز ومدن منشأة القناطر والبدرشين والعياط على مدار يومين. 

اقرأ أيضا| «ملتقى في حب مصر» لتأييد الرئيس السيسي في مركز الصف بالجيزة

شملت الحملات قيام محافظة الجيزة بتنفيذ ٩ قرارات إزالة مباني مخالفة وتعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة منشأة القناطر على مساحة ٢٠٤٠م؛ شملت إزالة تعديات في المهد على الأراضي الزراعية وبناء جمالون وأسوار مخالفة بقريتي المنصورية وبرقاش على مساحة ١٨٢٠ م، إلى جانب أنه تم فك شدة خشبيه داخل الحيز العمراني بالدور الثاني على مساحة ١٠٠ م بمناشي البلد، إلى جانب شدة خشبية تعديات على الأراضي الزراعية عبارة عن تعدي ببناء الدور الأرضي على مساحة ١٢٠ م ببهرمس.

كما شهد مركز ومدينة البدرشين إزالة جمالون على مساحة ٢٥٠٠م٢ بناحية سقارة إلى جانب إزالة هنجر تحت الإنشاء بقرية ميت رهينة ومبنى بالطوب البلوك الأبيض والأعمدة الخرسانية ومبنى إداري على مساحة ١٠٠٠ م وتمت الإزالة حتى سطح الأرض، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة العياط تم إزالة ١٥ حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية ومتغيرات مكانية على مساحة ١٣٥٠ م.
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء مراكز ومدن منشأة القناطر والبدرشين والعياط بالمتابعة الدورية لإزالة أي تعديات جديدة يتم رصدها والمرور الدوري على المخالفات التي تم إزالتها لضمان عدم تكرار المخالفة مجددآ .