الهلال يطلب حكاما أجانب في ديربي النصر بالدوري السعودي

الهلال والنصر_ مباراة سابقة
الهلال والنصر_ مباراة سابقة


أرسلت إدارة نادي الهلال السعودي، خطابا موجها إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن المباراة المرتقبة، بينه وأقرب منافسيه النصر، الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ضمن مواجهات الدوري السعودي للمحترفين.

كشفت تقارير سعودية، أن إدارة نادي الهلال طلبت الاستعانة بـ 5 حكام غير سعوديين، من أجل قيادة مواجهة فريقها الأول لكرة القدم المرتقبة أمام ضيفه وغريمه النصر.

وتعد مطالبة الهلال هي الأولى من نوعها الموسم الجاري؛ حيث يطلب نادٍ محلي طاقم حكام كاملًا غير سعودي يتكون من حكم ساحة ومساعديه، وحكم تقنية الفيديو ومساعده.

أفادت التقارير بأن لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم تسعى إلى استقطاب حكام النخبة من القارة الأوروبية للديربي، وتحديدًا من إيطاليا، رغم صعوبة موافقة اتحادات القارة العجوز على الاستعانة بحكامها النخبويين.

على صعيد متصل استعانت اللجنة بحكام أوروبيين في 10 مباريات منذ بداية الموسم الجاري، أبرزهم الهولندي داني ماكيلي، الوحيد من حكام النخبة “فئة A”، الذي قاد مواجهة الاتحاد وأهلي جدة في الجولة التاسعة، من «دوري روشن».

جدير بالذكر أنه يحل فريق النصر ضيفا على الهلال، في ديربي مرتقب، من المقرر أن يقام في 1 ديسمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة 15 من دوري روشن السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة بـ 35 نقطة، ويطير إلى بريدة لمواجهة الحزم السبت المقبل، فيما يأتي النصر في الوصافة بفارق 4 نقاط، ويستقبل الأخدود الجمعة المقبل لحساب الجولة 14.