بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مواجهة سيراليون بتصفيات المونديال | صور

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مواجهة سيراليون
بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مواجهة سيراليون

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول، للقاهرة منذ قليل قادمة مع ليبيريا عقب مواجهة سيراليوان مساء أمس في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، وهي المباراة الثانية في مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم وفاز بها المنتخب بهدفين دون رد.

وبدأ المنتخب الوطني مشواره بفوز كاسح على جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي بالقاهرة، ثم خاض مباراة سيراليون في ليبيريا لعدم صلاحية الملاعب في سيراليون لاستضافة المباريات، وتضم مجموعة مصر في تصفيات المونديال كلاً من: من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

وضمت بعثة المنتخب الوطني في ليبيريا 22 لاعبا وهم: وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش وذلك بعد استبعاد حسين الشحات وطارق حامد وامام عاشور من السفر مع المنتخب لعدم الإلتزام بخوض التدريبات التي أداها البدلاء عقب مباراة جيبوتي بإستاد القاهرة.

وترأس بعثة منتخب مصر الأول في رحلة ليبيريا لمواجهة سيراليون، خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة وحازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

وأكد محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن الفوز ضد سيراليون كان هام للغاية، خاصةً أنه جاء في ظل ضيق الوقت وخوض مران وحيد قبل المباراة.

وتابع غرابة خلال تصريحات تلفزيونية : "الفوز في أول مباراتين بالتصفيات أمر جيد وفرصة مميزة لفرض السيطرة على المجموعة منذ بدايتها".

وأضاف محمد غرابة: "ما حدث مع محمد صلاح نجم المنتخب من جانب الجماهير، أمر طبيعي يحدث مع كل النجوم، وبالنسبة للجماهير وجود صلاح والنني أمر مميز لهم ورغبة في التقاط الصور التذكارية، ونزلنا الملعب بشكل سريع لمنع أي مشكلة، والشعب الليبيري من أطيب الشعوب وكان هناك حراسة خاصة وتأمين جيد منذ اليوم الأول".

واستطرد: "روي فيتوريا مدرب واقعي وهدفنا كان الفوز وحصد ثلاث نقاط، والفوز كان أهم من الأداء بسبب الظروف المحيطة، وحلم التأهل لكأس العالم موجود، وكل المباريات بالنسبة لنا مهم، وهدفنا استمرار الفوز".

واختتم محمد غرابة "استبعاد إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من معسكر منتخب مصر جاء للأسباب المعلنة عبر بيان الاتحاد المصري، وإمكانية ضمهم مرة أخرى أمر يعود للجهاز الفني بقيادة فيتوريا ولم أتحدث معه حول الأمر والثلاثي لم يقدم أي اعتذار حتى الآن بسبب ضيق الوقت ولكن سيتم تقديم اعتذار منهم بالفترة المقبلة".

وحقق المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر الأول لكرة القدم، أرقاما عديدة منذ توليه الإدارة الفنية للفراعنة في يوليو 2022.

وتطور اداء ونتائج منتخب مصر خلال المباريات التي خاضها تحت قيادة روي فيتوريا ، ففي خلال 6 مباريات رسمية سجل لاعبوا الفراعنة 17 هدفًا بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة، ولم تهتز شباك منتخب مصر سوي بهدف وحيد.

و قاد المدرب البرتغالي روي فيتوريا منتخب مصر لتحقيق الفوز السادس علي التوالي في المباريات الرسمية سواء لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أو بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مشوار فيتوريا مع منتخب مصر

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 13 مباراة منها 7 تجارب ودية، 6 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 11 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في اخري.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية. فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الماضي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.
وفي تصفيات كأس العالم 2026 حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 31 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 6 أهداف.

وفاز منتخب مصر لأول مرة علي سيراليون في تاريخ المواجهات بينهما بهدفين دون رد في التصفيات الحالية لكأس العالم 2026 ، حيث التقي المنتخبين رسميًا في مواجهتين بتصفيات أمم أفريقيا 2012، حيث تعادلًا ذهابًا بالقاهرة في سبتمبر 2010 قبل خسارة الفراعنة إيابًا بهدفين مقابل هدف في سبتمبر 2011.

وأنفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة الأولي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما رفع رصيده الي 6 نقاط ، ويمتلك كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا “نقطة"، وجيبوتي بلا رصيد من النقاط، انتظارًا لما تسفر عنه باقي مواجهات الجولة الثانية.

 وكان منتخب مصر قد فاز علي جيبوتي بسداسية نظيفة خلال المباراة التي اقيمت علي استاد القاهرة، بينما تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو إيجابيًا بهدف لمثله، وانتهت موقعة إثيوبيا وسيراليون بالتعادل السلبي، في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة للمونديال.