بعثة المنتخب تعود إلى القاهرة..غدا

انفلات أمنى هَدَّد سلامة اللاعبين.. وشكاوى رسمية للسفارة

المنتخب يسعى لجمع النقاط من أجل التأهل المبكر للمونديال
المنتخب يسعى لجمع النقاط من أجل التأهل المبكر للمونديال


تعود غدا بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى القاهرة بعد رحلة سفر شاقة استمرت قرابة 9 ساعات، وذلك عقب خوض مباراة سيراليون أمس بليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتى تستضيفها أمريكا وكندا والمكسيك.


ومن المقرر أن يعود المحترفون إلى أنديتهم من القاهرة وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول.. فيما ينضم المحليون إلى فرقهم بدايةً من الغد وذلك عقب عودة المنافسات المحلية.


ومن جهة أخرى تقدم صباح أمس اتحاد الكرة بشكوى رسمية لأحمد عبدالعظيم سفير مصر في ليبيريا، بسبب الانفلات الأمنى هناك، وهو ما أثر بالسلب على تدريبات الفريق عقب تجمهر عدد كبير من الجمهور حول نجوم المنتخب والبرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى، وكاد يتعرض اللاعبون لمشكلة كبيرة بسبب هذا الانفلات الذي تشهده ليبيريا وعدم استعداد منتخب سيراليون لتأمين بعثة منتخب مصر، وهو ما جعل الجماهير تنزل أرض الملعب وتصر على مصافحة واحتضان محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
وتُعاني ليبيريا من الانفلات الأمني منذ أيام بسبب فترة الانتخابات الرئاسية وانشغال الشرطة بتأمينها وصرف النظر عن تأمين البعثات الرياضية أو المباريات بليبيريا.
وعلى صعيد المباراة شهدت الساعات الماضية تحدث فيتوريا مع لاعبيه بشكل مُكثّف بهدف توجيه العديد من النصائح لهم، فى مقدمتها الاهتمام بالجانب الدفاعي الجيد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس.


وحَذَّر المدير الفني اللاعبين من الغرور والتعالي، خصوصًا أن الكرة الأفريقية تطورت بصورة كبيرة، مطالبًا إياهم بضرورة استغلال الفرص التى تُتاح لهم من خلال التركيز والابتعاد عن التوتر.


وتحدث البرتغالي فى محاضرة خلال الساعات الماضية عن ضرورة تلاشي الأخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم خلال المباريات السابقة.
وشهدت كواليس اللحظات الاخيرة حالة من التركيز بين الجميع منذ تناول اللاعبين والجهاز الفنى وجبة الإفطار تلاها اجتماعات وجلسات عديدة من فيتوريا مع أكثر من لاعب وفى جلسات مجمعة من أجل مطالبة الجميع بالتركيز والتأكيد على أهمية المباراة  والتى يعقد عليها آمالًا كبيرة فى الظهور بصورة جيدة، لأن الفوز سيساعد على اعتلاء صدارة المجموعة الأولى مبكرًا.


وشدد فيتوريا خلال جلساته مع اللاعبين على أهمية التركيز خلال المباراة مطالبًا بالسعى لحسم المباراة مبكرًا، ومشددا على أهمية التعامل مع الهجمات المرتدة من المنتخب المنافس ومُحذرًا من سيناريو الثقة الزائدة.  
كما تحدث المدير الفني مع لاعبيه عن أهمية تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالحرف الواحد من أجل التفوق على المنافس والذى يسعى لتحقيق مفاجأة بالفوز.
وأشار فيتوريا للاعبين بأن المنتخب السيرياليونى يضم لاعبًا أو أكثر مميزًا، فضلًا عن تصريحات مدربهم بأنه سيفرض رقابة لصيقة لمفاتيح لعب نجوم مصر على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول.
وكان فيتوريا قد أكد خلال المؤتمر الصحفى أن الفراعنة جاهزون للمباراة، رغم أنها لن تكون سهلة.. مُضيفًا أن بعض لاعبي المنتخب يعانون الإجهاد، ولذلك فإن الجهاز الفني لن يشرك إلا اللاعب الجاهز بنسبة 100%.
ولفت إلى أن محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة، ويحرص على نقل خبراته للاعبى المنتخب، مُعبرًا عن سعادته بالروح القتالية لدى اللاعبين، فهي التى تجعله متفائلًا دائمًا».