خبيرة بأسواق المال تكشف أسباب الأداء التاريخي لمؤشرات البورصة المصرية 

ارشيفية
ارشيفية

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إن جلسة الأحد أول جلسات الأسبوع جاءت بأستمرار الأداء التاريخي لمؤشرات البورصة، مدعوما بمشتريات من قبل المؤسسات المحلية والأجنبية. 

وتابعت الخبيرة بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة ارتفع بنسبة 2.16%، وهي تقدر بـ526 نقطة ليصل المؤشر إلى مستوي 24896 نقطة، وكان قد وصل إلى مستوى 25000 نقطة، خلال النصف الأول من الجلسة لكن مع تسوية المراكز تواجد المؤشر قرب الـ24900 نقطة. 

وأشارت إلى ارتفاع المؤشر 70 بنسبة 1.11% وهي تقدر بـ54 نقطة ليصل إلى 4920 نقطة، كما ارتفع المؤشر 100 الأوسع نطاقا بنسبة 1.24%، وهي تقدر بـ 89 نقطة، ليصل إلى 7248 نقطة وسط قيم تداول متوسطة لم يتجاوز الـ4 مليارات جنيه. 

وقالت حنان رمسيس، إنه من الملاحظ تبادل الأدوار بين الأسهم، حيث بعض الأسهم الاكثر انخفاضا كانت الأعلى ارتفاع في جلسات الاسبوع الماضي، مضيفه كما أن حالة  التحوط ضد مخاطر انخفاض الجنيه أدت الي تكثيف حركة الشراء من قبل المتعاملين، كما ان إستكمال ملفات التخارج من قبل الدولة في العديد من القطاعات، عزز الأداء الإيجابي  لمؤشرات البورصة، متوقعة إستمرار الأداء الايجابي لها والقمم التاريخية طوال جلسات هذا الأسبوع.