شاهد أهداف منتخب مصر أمام سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



فاز منتخب مصر على سيراليون بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "صامويل كانيون دو الرياضي" في ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل هدفي منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 18 و61 من عمر المباراة.

واقتحم عدد من الجماهير ملعب مباراة منتخب مصر وسيراليون، لتتوقف مجريات اللقاء قبل نهايته بثواني قليلة. 

وفي الدقيقة 89، قام أحد الجماهير لاقتحام ملعب المباراة وركض نحو النجم المصري محمد صلاح قبل أن يقوم رجال الأمن بإيقافه، كما قام عدد من لاعبي المنتخب الوطني بالوقوف حول محمد صلاح بعد أن قام آخرين باقتحام الملعب، قبل أن يسيطر رجال الأمن على الموقف وإخراج جميع الجماهير ويستكمل الحكم المباراة.

وخاض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، محمد هاني و محمد عبد المنعم وعلي جبر ومحمد حمدي في خط الدفاع وحمدي فتحي ومحمد النني واحمد ريزو في خط الوسط وتريزيجيه ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

وشارك في الشوط الثاني كلا من محمود حمادة ومروان عطية ومرموش وعمر كمال ومحمد شريف بدلًا من حمدي فتحي وزيزو ومصطفى محمد ومحمد هاني وتريزيجيه

وانفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعدما رفع رصيده الي 6 نقاط ، ويمتلك كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا "نقطة"، وجيبوتي بلا رصيد من النقاط، انتظارًا لما تسفر عنه باقي مواجهات الجولة الثانية.

وكان منتخب مصر قد فاز علي جيبوتي بسداسية نظيفة خلال المباراة التي اقيمت علي استاد القاهرة، بينما تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو إيجابيًا بهدف لمثله، وانتهت موقعة إثيوبيا وسيراليون بالتعادل السلبي، في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

◄ مجموعة منتخب مصر 
يخوض الفراعنة تصفيات مونديال 2026 ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

◄ وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر كالتالي :
1- مصر 6 نقاط 
2- غينيا بيساو نقطة واحدة
3- بوركينا فاسو نقطة واحدة
4- إثيوبيا نقطة واحدة 
5- سيراليون نقطة واحدة 
6- جيبوتي دون نقاط