اجتماع تنسيقي لبحث مبادرة تمكين المرأة وتنمية الموارد الاقتصادية في المنيا

اجتماع تنسيقي في المنيا لبحث مبادرة تمكين المرأة
اجتماع تنسيقي في المنيا لبحث مبادرة تمكين المرأة

عقد حمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا ووحدة السكان بديوان عام المحافظة، اجتماعا لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بوحدة السكان وكذلك إطلاق مبادرة  "انتي قادرة - المرأة تنتج وتصنع".

وحضر الاجتماع مديري الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا، ود. رضا فاروق حافظ مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة ومدير عام وحدة السكان بالمحافظة، وهالة فارس منسق وحده السكان بالديوان، حيث تناول الاجتماع مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بوحده السكان وكذلك إطلاق مبادرة "انتي قادرة - المرأة تنتج وتصنع".

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنيا يفتتح وحدة الأشعة بالمستشفى الجامعي بعد تجديدها

يذكر أن وحدة السكان في المنيا قد اطلقت مبادرة «أنتِ قادرة.. المرأة تنتج وتصنع»، لتمكين المرأة اقتصاديا، من خلال القيام بتأهيلها وتدريبها ثم مساعدتها فى الحصول على قروض ميسرة، للبدء في إقامة مشاريع صغيرة تسهم في تنمية موارد الأسرة والقضاء على البطالة وإنتاج سلع بدلا من الاستيراد.

والمبادرة تأتي في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا بدعم المرأة وتمكينها على كافة الأصعدة، من منطلق أهمية الدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع، حيث تتم على 3 مراحل حيث تم إطلاقها من مركز أبوقرقاص في أولى مراحلها بعنوان التوعية وتغيير الفكر نحو إقامة المشاريع، وتحتوي المرحلة الثانية على التدريب المهني بالتعاون مع مديرية العمل والتضامن وجهاز المشروعات، بينما تتضمن المرحلة الثالثة الحصول علي القروض وتنتهي المبادرة بتنظيم معارض لمساعدة المرأة على تسويق منتجاتها.