جوله ليلية لمحافظ الغربية لمتابعة رفع مياه الأمطار بشوارع طنطا 

محافظ الغربية
محافظ الغربية

كتب: عصام عمارة 

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة ليلية لمتابعة رفع مياه الأمطار بشوارع طنطا مع موجة الطقس السيء التي تتعرض لها المحافظة.

وتفقد محافظ الغربية شوارع النحاس، سكة سيجر، ميدان ستوته، السكة الجديدة، عمر زعفان، المديرية، الجلاء، البحر، الاستاد، بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، والمهندس معتز رياض مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بطنطا، ومتابعة جهود رفع نواتج الأمطار، موجهاً بسرعة الانتهاء من الأعمال بنهاية اليوم لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد تردد مستمر للمواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس، حيث انتشرت معدات المجالس والمدن في كافة الأرجاء لكشط كافة التجمعات.

اقرأ أيضامحافظ الغربية يتفقد شوارع طنطا والمحلة وسمنود لمتابعة رفع أثار الأمطار

وخلال الجولة أكد رحمي على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

وأوضح محافظ الغربية أن الاستعداد الجيد من الوحدات المحلية وتنظيف  وتطهير البالوعات وتسليكها وتجهيز سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة وتمركز المعدات في الأماكن المتفق عليها أعطى أسبقية للتعامل مع المحاور والشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق، وسرعة قيام  رؤساء المراكز والمدن والأحياء  برفع نواتج الأمطار من الشوارع الفرعية.

وأكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وكان محافظ الغربية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وذلك من خلال مراجعه بالوعات صرف الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.