عقب اجتماعها مع الرئيس السيسى بالقاهرة..

رئيسة المفوضية الأوروبية تشكر مصر على دورها في نقل المساعدات للفلسطينيين

أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية
أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

تناقلت وسائل الاعلام المسموعة والمرئية، والتى تبث أخبارها وفقراتها باللغة الفرنسية، تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية عقب زيارتها للقاهرة السبت الماضي واجتماعها بالرئيس عبد الفتاح السيسى. 

حيث أذاعت قناة (TV5 Monde) الفرنسية أن أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، شكرت مصر على دورها فى مساعدة الفلسطينيين المتضررين من القصف الإسرائيلى لغزة. كما نقلت القناة تصريحات أورسولا فون دير لاين على منصة (X) (تويتر سابقًا) بأنها أعلنت عقب مقابلتها للرئيس السيسي معارضتها التامة لتهجير للفلسطينيين.

ونقلت قناة (Euro News) الأوروبية الاخبارية أن أورسولا فون دير لاين قد صرحت عقب اجتماعها بالسيسي»: نحن متفقون على مبدأ عدم تهجير القوة للفلسطينيين وعلى أفق سياسى تقوم على حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية».

أما قناة (RTL) البلجيكية فقد أذاعت أن رئيسة المفوضية الأوروبية، قد أكدت معارضتها لـ «التهجير القسرى» للفلسطينيين بعد لقائها بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بالقاهرة، فى خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة. كما أذاعت القناة تصريحات أورسولا فون ديرلاين : «لقد ناقشت أزمة الإنسانية الحالية فى غزة مع الرئيس السيسى، وشكرت مصر على دورها فى توفير وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء».

وفى تصريحات بثتها إذاعة (Europe1)، الفرنسية أكدت أورسولا فون ديرلاين أن الاتحاد الأوروبى قد ضاعف 4 مرات مساعداته الإنسانية إلى غزة، فقد تجاوزت الآن 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 260 مليون يورو من قبل الدول الأعضاء». وأضافت: «نحن جميعًا متفقون على أن حجم المساعدات التى تصل إلى غزة يجب أن يزيد، وهذه الفكرة وراء اقتراح قبرص لإقامة ممر بحرى».

كما أوضحت الإذاعة أن رئيسة المفوضية الأوروبى قد قامت بزيارة إلى شبه جزيرة سيناء، وأذاعت نقلًا عن مصدر بالمنطقة الحدودية مع إسرائيل وغزة: «وصلت إلى مطار العريش رئيسة المفوضية، وستتوجه إلى نقطة مرور رفح لزيارة الفلسطينيين المصابين بالمستشفيات». يذكر أن مطار العريش يستقبل تجميع المساعدة الدولية منذ أسابيع لنقلها إلى رفح حيث نقطة العبور الوحيدة بين مصر وغزة التى لا تخضع لسيطرة إسرائيل والتى تمر منها المساعدات بشكل مُتقطع للفلسطينيين.