اليمن والنرويج يبحثان العلاقات الثنائية وجهود إحلال السلام

اليمن والنرويج يبحثان العلاقات الثنائية وجهود إحلال السلام
اليمن والنرويج يبحثان العلاقات الثنائية وجهود إحلال السلام

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني الشيخ عثمان مجلي، مع سفير النرويج لدى السعودية واليمن، توماس ليد بول، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون في دعم الشعب اليمني للمضي في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية.

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية اليوم الاحد، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي استمع سفير النرويج إلى الأنشطة التي تقوم بها بلاده لدعم جهود السلام ونزع الألغام والشؤون الإنسانية، وموقف النرويج الداعم لمجلس القيادة والحكومة والشعب اليمني.


اقرأ ايضاً| ماكرون: مستشفيات فرنسا مستعدة لاستقبال أطفال جرحى من غزّة «حال كان ذلك ضروريًا»

وأكد مجلي دعم اليمن للخطوات والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في ملف السلام كوسيط أخوي، بالتعاون مع المبعوثين الأممي و الأمريكي للتوصل إلى حل وسلام شامل وعادل يكفل للشعب اليمني كافة الحقوق والحريات والعيش بكرامة، بحسب ما نصت علية المرجعيات الثلاث والقرار الاممي ٢٢١٦.

وفي الشأن الفلسطيني، شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على أن ما تفعله إسرائيل مرفوض ولن يحقق السلام، منوهاً بأن اليمن قيادة وحكومة وشعباً يدعمون الشعب الفلسطيني ويدعمون حقه في إقامة دولته.

وبدوره، أكد السفير النرويجي، اهتمام بلاده وحرصها على تقديم الدعم الإنساني والسياسي بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في السلام وإنهاء الحرب واستعادة مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن اليمن لديه الكثير من الفرص الواعدة للانتقال من مرحلة الصراع إلى مرحلة الاستقرار والبناء.