جهود مكثفة لرفع آثار الأمطار بالطريق الزراعي بالغربية

رفع أثار الأمطار
رفع أثار الأمطار

كتب: عصام عمارة 

شهد الطريق الزراعي السريع "مصر - إسكندرية" بمدخل مدينة كفر الزيات والمؤدي لمدينة طنطا، قيام أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات برئاسة عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات بتكثيف أعمال رفع مياه الأمطار المتوقفة بالطريق لتسهيل حركة مرور السيارات على الطريق الزراعي السريع المتجهة إلى الإسكندرية والقاهرة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بسرعة إزالة تراكمات المياه بالطريق.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية

ودفع مجلس مدينة كفرالزيات بعدد من سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على الطريق.
 
وكانت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت هطول أمطار غزيرة وبكميات كبيرة غير معتادة على معظم أنحاء المدينة و٣٩ قرية تابعة لها.

وقامت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات برئاسة عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات بالدفع بعدد من سيارات رفع آثار الأمطار للتعامل مع كميات المياه الكبيرة بالشوارع لتسيير حركة المرور والمواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات تحت إشراف المهندس عبدالنبي الملاح مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف.

وتمت الاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بها إلى عدد من الشوارع وإجراء عمليات تطهير واسعة لبالوعات الأمطار ورفع كميات كبيرة من المياه وتكثيف أعداد العمالة العاملين في المساعدة في رفع المياه من الشوارع.
 
وأشار عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات إلى أنه تم تكليف الوحدة المحلية بالدلجمون بالتعامل المباشر مع كميات الأمطار بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات في المنطقة الواقعة بين كوبري الدلجمون وقرية كفرديما، كما تم تكليف رؤساء المدن بالقرى برفع آثار الأمطار من القرى وتمهيد الطرق الرئيسية.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام  بجولة بمدينة كفر الزيات لمتابعة جهود مجلس مدينة كفرالزيات لرفع نواتج الأمطار.

وخلال الجولة أكد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.