إزالة 46 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بـ 6 مراكز في البحيرة

حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية
حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من إزالة 46 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بنطاق 6 مراكز بالمحافظة.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتابع جاهزية المعدات وقدرتها على مجابهة الأزمات والكوارث

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالمتابعة الميدانية على مدار اليوم لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية والتصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

حيث شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 46 حالة تعد بمساحة 9377 م2 بنطاق 6 مراكز عبارة عن إزالة  3 حالات تعد بمساحة 2900 م2 عبارة عن أسوار ومباني بالطوب الأبيض وسملات خرسانية برشيد.

و16 حالة تعد بمساحة 2150 م2 بقريتي دسونس أم دينار و زاوية غزال بدمنهور.

و13 حالة تعد علي الأرض الزراعية بمساحة 2088 م2 بقرية المسين بالدلنجات عبارة عن مباني مكونة من أعمدة خرسانية وأسوار طوليه وعرضية.

و4 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحه 783 م بنطاق قرية فيشا بالمحمودية عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والأحمر وأعمدة خرسانية.

و7 حالات تعد بمساحة 734 م2 بشبراخيت.

و3 حالات بمساحة 722 م2  بنطاق قرية سمخراط بالرحمانية عبارة عن مبانى بالطوب الأحمر وأسطح خرسانية وسملات وأعمدة خرسانية.
 
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة جهود حماية الأراضي الزراعية، وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة أو التعدي على الأراضى الزراعية وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة اقتصادياً وتنموياً والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.