حالة الطقس الآن| أجواء شتوية وأمطار على المنصورة والسواحل الشمالية| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس أن تسود الآن أجواء شتوية بأمتياز وأمطار متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى وشرق البلاد والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد العديد من المحافظات سقوط الأمطار الرعدية على المنصورة ودمياط و كفر الشبخ و منشأة الجمال منيه النصر محافظة الدقهلية.

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه تتأثر الدول المطلة على شرق البحر المتوسط (فلسطين - الأردن - سوريا - لبنان - شمال جمهورية مصر العربية) بمنخفض جوى متعمق متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أنه يعمل المنخفض على انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية. 

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه يبدأ تأثير المنخفض الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية واعتبارا من غدا الأحد يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتنتهى رحلته بتأثير قوى على فلسطين و بلاد الشام .

أفاد خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ومناطق الأمطار حيث تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الأسكندرية - شمال البحيرة - كفر الشيخ واعتبارا من توقيت ٢ ظهرا تمتد إلى شمال الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

وأضاف بينما تسقط أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا السلوم  مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية  تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس.

وأفاد الخبراء، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - خليج السويس.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان تسقط أمطار متفاونة الشدة على شمال ووسط سيناء تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية و شمال الصعيد وسيناء و شمال محافظة البحر الأحمر.

وأفادت الهيئة، أن هناك أضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة  وارتفاع الموج من 3 - 5 متر.