الطقس الآن.. أمطار ونشاط للرياح على القاهرة وثلوج في دمنهور| فيديوهات وصور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خفيفة الآن على القاهرة مع نشاط الرياح على عدة مناطق منها مصر الجديدة عين شمس وسط البلد وأجواء شتوية بدمنهور مع سقوط أمطار، كما تسقط أمطار غزيرة في دكرنس الدقهلية مع سقوط حبات البرد هناك والأمطار غزيرة منذ قليل في دمنهور ومستمرة في إيتاي البارودي البحيرة.

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن 4 ظواهر جوية تسيطر على حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الظاهرة الأولى تتمثل في انخفاض قيم درجات الحرارة حيث تسود أجواء شتوية لطيفة خلال فترة النهار ولا يوجد تكون للشبورة المائية على مدار الـ 48 ساعة القادمة نتيجة لنشاط الرياح.

 

أما الظاهرة الثانية وهي سقوط الأمطار تمتد متوسطة إلى المناطق الداخلية ومنها جنوب الوجه البحري وتمتد متوسطة ورعدية على بعض الأماكن من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد إلى أنه تتكون السيول في سيناء نتيجة الطبيعة الجبالية. 

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن هناك نشاط في حركة الرياح في معظم محافظات الجمهورية ومتوقع أن يكون مثيرا للرمال والأتربة في محافظات شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة.


وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على وجود اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط. حيث يصل ارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.

https://fb.watch/opO89DXvRI/?mibextid=Nif5oz

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0mCJu6b3VtvYdhv2FcjJNPq7bDELU97GAsBT97kAheGcRXmBXpDV5sar3uFcfKyfql&id=100067152926020&mibextid=Nif5oz

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0Ht7DZvVropnRX76dnivuqQQJ1kzePyzwzZ7pGZq5pTXSxTV2LWpagS78eMiiDxw5l&id=100067152926020&mibextid=Nif5oz