«الكونغو»: لجنة الانتخابات تدعو المرشحين لاقتراع ديسمبر لاحترام القوانين

الكونغو الديمقراطية: لجنة الانتخابات تدعو المرشحين لاقتراع ديسمبر إلى احترام القوانين
الكونغو الديمقراطية: لجنة الانتخابات تدعو المرشحين لاقتراع ديسمبر إلى احترام القوانين

 دعت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، المرشحين  الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية، إلى احترام قوانين البلاد والتزام أفضل الممارسات الانتخابية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية دينيس كاديما: "إن اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو المرشحين إلى التحلي بحس المسئولية والتسامح خلال مدة الحملة الانتخابية البالغة 30 يوما"، مشير إلى أن "هذه المدة مناسبة لكل مرشح للاندماج مع ناخبيه والاستعداد والتجهز لعملية التصويت وفرز الأصوات بحضور مندوبين عنه".

اقرأ أيضاً|الأرجنتين تنتخب رئيسها اليوم بانتظار التغيير وتجاوز الأزمة الاقتصادية

وحث كاديما، وفقا لبيان للجنة نقلته بعثة الأمم المتحدة "مونوسكو"، الناخبين الذين فقدوا بطاقات هويتهم الانتخابية، الاتصال بفروع مراكز اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات للحصول على نسخة أخرى.

وأعرب عن عزم اللجنة الانتخابية إتاحة تطبيق على الهاتف المحمول يسمح للناخبين من التحقق من إدراجهم ضمن السجلات الانتخابية، مشيرا إلى أنه "سيكون بوسع الناخبين معرفة مركز الاقتراع الخاص بهم من منازلهم".

يشار إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية ستنظم، في ديسمبر المقبل، انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية؛ فيما تعاني البلاد من تفشي أعمال العنف لاسيما في المناطق الشرقية؛ بسبب انتشار الفصائل المسلحة المحلية والأجنبية.