الاحتلال الإسرائيلي يفرض خطوات عقابية متصاعدة بحق المعتقلين الفلسطينيين

الاحتلال يفرض خطوات عقابية متصاعدة بحق المعتقلين الفلسطينيين
الاحتلال يفرض خطوات عقابية متصاعدة بحق المعتقلين الفلسطينيين

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين، اليوم الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال فرضت جملة إجراءات تنكيلية إضافية بحق المعتقلين الفلسطينيين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، 7 أكتوبر الماضي، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن هذه الإجراءات العقابية تأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي، التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إذ بلغ حتى مساء أمس السبت، أكثر من 11800 شهيد، بينهم 4900 طفل، 3155 امرأة، و690 مسنًا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29500 جريح، منذ بدء عدوان الاحتلال على القطاع، 7 أكتوبر الماضي.

واستشهد خلال الفترة ذاتها، 205 من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 215 جريحا من العاملين في المجال الصحي، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

فيما توقفت عن العمل 26 من 35 مستشفى في غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية، أي أكثر من الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن قصف الاحتلال أو نقص الوقود.

 

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الـ44 على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوًا وبحرًا وبرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بالقطاع المحاصر، ما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم نساء وأطفال، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.

اقرأ أيضا:العفو الدولية: أكثر من ثُلث ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال