قبل مواجهة سيراليون| أرقام فيتوريا مع منتخب مصر 

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم، مواجهة مهمة أمام سيراليون اليوم الأحد 19 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي بليبيريا . 

وتعد مباراة اليوم أمام سيراليون هي الثالثة عشر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، منذ توليه قيادة الفراعنة في يوليو الماضي.

- أرقام فيتوريا مع منتخب مصر : 

قاد البرتغالي روي فيتوريا منتخب مصر في 12 مباراة، حقق الفوز في 10 انتصارات، أمام كل من النيجر وليبيريا وبلجيكا وديا، ومالاوي ذهابًا وإيابًا وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا، وجنوب السودان وزامبيا وديا، وأخيرا جيبوتي بتصفيات كأس العالم.

وتعادل منتخب مصر في لقاء وحيد تحت قيادة فيتوريا، أمام الجزائر بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في مباراة دولية ودية، وخسر مرة وحيدة أيضا أمام المنتخب التونسي وديا بثلاثة أهداف لهدف.

سجل لاعبي منتخب مصر 29 هدفا واستقبلت شباكهم 6 أهداف فقط.

- مجموعة منتخب مصر بتصفيات المونديال :

يخوض الفراعنة تصفيات مونديال 2026 ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي

- ترتيب مجموعة منتخب مصر :

1- مصر 3 نقاط 
2- غينيا بيساو  نقطة واحدة
3- بوركينا فاسو  نقطة واحدة
4- سيراليون   نقطة واحدة 
5- إثيوبيا  نقطة واحدة 
6- جيبوتي  دون نقاط

وكان منتخب مصر قد حقق فوزا عريضا على جيبوتي، بسداسية نظيفة، في مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم، في ليلة تألق الفرعون المصري محمد صلاح، وإحرازه 4 أهداف «سوبر هاتريك»، وقيادته للفراعنة لتحقيق أول ثلاث نقاط بالمجموعة.