هلت نسمات الشتاء.. «الأرصاد» تعلن موعد تساقط الأمطار

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا.

الأرصاد الجوية تكشف خريطة الأمطار الرعدية و السيول على البلاد| تفاصيل 

واضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع  أن تمتد لتشمل باقى السواحل الشمالية مع تقدم الوقت. 

وأضافت أما القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى فهما على موعد مع الأمطار المتوسطة والرعدية مع تقدم ساعات النهار  وتقل شدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد والفرصة مهيأة اليوم لتشكل السيول على شمال ووسط سيناء. 

وافاد خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس و مناطق الأمطار حيث تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الأسكندرية - شمال  البحيرة - كفر الشيخ واعتبارا من توقيت ٢ ظهرا تمتد إلى شمال الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

واضاف بينما تسقط أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا السلوم  مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية  تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس.

 

وافاد الخبراء كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - خليج السويس.

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان تسقط أمطار متفاونة الشدة على شمال ووسط سيناء تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء.

 

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية و شمال الصعيد وسيناء و شمال محافظة البحر الأحمر.

 

وافادت الهيئة ان هناك أضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة ( وارتفاع الموج من 3 - 5 متر.

2 attachments • Scanned by Gmail