صور| جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بمدينة كفرالزيات

جانب من اعمال شفط المياه الامطار
جانب من اعمال شفط المياه الامطار

كتب عصام عمارة 

شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية اليوم الأحد هطول أمطار غزيرة و بكميات كبيرة على معظم أنحاء المدينة و٣٩ قرية تابعة لها 

اقرأ أيضاً| هطول أمطار غزيرة على مدن محافظة الغربية| صور

وأمام ذلك قامت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات برئاسة عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات بالدفع بعدد من سيارات رفع أثار الأمطار للتعامل مع كميات المياه الكبيرة بالشوارع لتسيير حركة المرور والمواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات تحت إشراف المهندس عبدالنبي الملاح مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف .


وتمت الاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بها إلى عدد من الشوارع وإجراء عمليات تطهير واسعة بالوعات الأمطار ورفع كميات كبيرة من المياه وتكثيف اعداد العمالة العاملين في المساعدة في رفع المياه من الشوارع.

 
وأشار عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات الي أنه تم تكليف الوحدة المحلية بالدلجمون بالتعامل المباشر مع كميات الأمطار بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات في المنطقة الواقعة بين  كوبرى الدلجمون وقرية كفرديما، كما تم تكليف رؤساء المدن بالقرى برفع أثار الأمطار من القرى وتمهيد الطرق الرئيسية. 
 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام  بجولة بمدينة كفر الزيات اليوم الأحد لمتابعة جهود مجلس مدينة كفرالزيات لرفع نواتج الامطار.

وخلال الجولة أكد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

ووجه محافظ الغربية بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددا مستمرا من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

كما أكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.