سرعة الرياح تجاوزت الـ 35 عقدة.. والصرف تدفع بـ 187 سيارة شفط

موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية بأمطار رعدية | صور

موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية بأمطار رعدية
موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية بأمطار رعدية

تعرضت معظم أنحاء الإسكندرية، اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وصلت سرعتها إلى 35 عقدة/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر بين 3 إلى 5 أمطار.

وعطلت موجة الطقس السيئ الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق محافظة الإسكندرية، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يفتتح البطولة العربية لكمال الأجسام بمشاركة 800 لاعب من 13 دولة

ومنح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ والموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية، يستثنى منها القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي للتأكد من جاهزيتها، بعدة مناطق من بينها ميدان فيكتور عمانويل وكوبري كيلوباترا، فضلًا عن تفقده سير العمل بمحطات 6 و4 و2 بالمنتزه ومحطة المعمورة البلد.

وأعن "نافع" رفع حالة الاستعداد القصوى بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمتابعة تداعيات هطول الأمطار على الإسكندرية، منوهًا إلى نشر 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

ووجه جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامتهم والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.