خالد الدرندلي: استبعاد الثلاثي لم يؤثر على معسكر الفراعنة وجاهزون لسيراليون 

خالد الدرندلي
خالد الدرندلي

علق خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على مباراة مصر وسيراليون المقرر لها اليوم الأحد ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وقال الدرندلي في تصريحات تلفزيونية عن مران منتخب مصر اليوم : "تدربنا اليوم والطقس كان جيدًا ولا يوجد مطر ".

وشدد : "اللاعبون معنوياتهم عالية جدًا بعد الفوز على جيبوتي  ومنحتهم دفعه وثقة للعودة بالـ 3 نقاط ".

واَضاف : "أرضية ملعب المباراة لا توجد فيها مشكلة وهناك جماهير أتت اليوم لتشجيع محمد صلاح والنني وسيتواجد جماهير من سيراليون وليبيريا لتشجيع بعض اللاعبين ".

وعن استبعاد الثلاثي : "استبعاد اللاعبين أمر نتركه للمدير الفني هو أخذ قرار وهذا حقه ونعطي له الحرية في هذا الأمر والمدرب أدار هذا الأمر بحكمة ".

وأوضح: "لا يوجد تأثير على معسكر منتخب مصر من استبعاد اللاعبين بعيدا عن كونهم لاعبون كبار أصحاب خبرة  واستبعادهم ليس نهائيًا  ".

وتابع عن حضور الجماهير : "منذ فترة نتحدث عن غياب الجماهير عن مباريات منتخب مصر وتحدث محمد صلاح عن هذا الأمر ولابد من وقوف الجماهير خلف منتخب مصر ".

◄ موعد مباراة مصر وسيراليون

يخوض منتخب مصر مباراة سيراليون غدا الأحد 19 نوفمبر الجاري في السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي بليبيريا  . 

◄ القنوات الناقلة لمباراة مصر وسيراليون

 من المقرر أن تنقل مباراة منتخب مصر وسيراليون عبر شبكة قنوات قناة «أون تايم سبورت» وقنوات بي إن سبورتس القطرية . 

◄تاريخ مواجهات مصر وسيراليون

لم يسبق لمنتخب مصر الفوز علي سيراليون، حيث التقي المنتخبين رسميًا في مواجهتين بتصفيات أمم أفريقيا 2012، حيث تعادلًا ذهابًا بالقاهرة في سبتمبر 2010 قبل خسارة الفراعنة إيابًا بهدفين مقابل هدف في سبتمبر 2011.

◄ مجموعة منتخب مصر 
يخوض الفراعنة تصفيات مونديال 2026 ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

◄ وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر كالتالي :

1- مصر 3 نقاط 
2- غينيا بيساو  نقطة واحدة
3- بوركينا فاسو  نقطة واحدة
4- سيراليون   نقطة واحدة 
5- إثيوبيا  نقطة واحدة 
6- جيبوتي  دون نقاط 

وشهدت مواجهات المجموعة في الجولة الأولي فوز مصر على جيبوتي 6-0 وتعادل إثيوبيا وسيراليون سلبيا دون أهداف بالإضافة لتعادل بوركينا فاسو وغينيا بيساو 1/1

◄ قائمة منتخب مصر

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش. 

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، قد قرر استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب الذي يواصل استعداداه لمباراة سيراليون ، وهم طارق حامد و إمام عاشور و حسين الشحات نتيجة عدم الالتزام بالنظام و القواعد الداخلية داخل المنتخب.

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة سيراليون غداً في تصفيات المونديال