الإسكندرية تعلن الطوارئ استعدادا لسقوط أمطار

لأرشيفية
لأرشيفية

أعلنت أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحي حالة الطوارئ استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضا | وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية: هدفنا بناء القدرات وتعزيز الوعي السياسي

حيث من المتوقع اعتبارا من الساعات الأولى غدا الأحد أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطار  متوسطة  تزيد تدريجيا مع ساعات الفجر لتكون متوسطة إلى غزيرة و رعدية أحيانا 
كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-70 كم/ س مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر بما يتراوح مابين  3  إلى  5 أمتار 
وقامت شركة الصرف الصحي بنشر 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة والتي من المتوقع تجمع مياه الأمطار بها، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.
هذا إلى جانب عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها ، والتنسيق  مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة غدًا الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر.
ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.
وذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.