"حماة الوطن": إطلاق مصر أكبر قافلة إنسانية لغزة دليل على موقفنا من القضية

المهندس محمد الجمال- رئيس لجنة الزراعة والانتاج الحيواني بحزب حماة الوطن
المهندس محمد الجمال- رئيس لجنة الزراعة والانتاج الحيواني بحزب حماة الوطن

أكد المهندس محمد الجمال- رئيس لجنة الزراعة والانتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم ولن يتغير على مدار عقود متعاقبة.

وأكد في بيان له، على أن القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وهو ما أكدته قيادتنا السياسية في مايو 2021، عندما أعلنت المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة والعمل على استقرار القطاع المنكوب، بما يدعم الأمن القومي العربي بشكل مباشر، وها هي اليوم تواصل مصر عطائها ومد يد العون لاشقائنا في غزة من خلال إرسالها أكبر قافلة مساعدات إنسانية لأهالي غزة.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي يستقبل وزير القوات المسلحة الفرنسي لبحث الأوضاع في غزة



وأضاف الجمال، أن دور مصر لم يقتصر على الدعم الإنساني فقط، بل لها دور فعال في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في محنته من خلال طرح القضية في المحافل الإقليمية والدولية في سبيل الوصول للحل.

ولفت القيادي بحزب حماة الوطن المهندس محمد الجمال، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، في قمة الرياض كانت بمثابة خارطة طريق لحل الأزمة، كما أنها وضعت المؤسسات الدولية والقوى الكبرى كافة أمام مسئولياتها وضميرها الإنساني، محذرة من مغبة السياسات الأحادية، مؤكدة أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة، وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها بين ليلة وضحاها.

وأشاد المهندس محمد الجمال، بجهود الحكومة المصرية لتسيير قافلة "نتشارك من أجل الإنسانية"، مؤكدا: " أن تسيير مصر أكبر قافلة إنسانية لغزة دليل علي موقفنا من القضية"

وكان الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق صباح اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، قافلة صندوق تحيا مصر تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، محملة بمختلف المساعدات الإغاثية والإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق .
حضر فعالية انطلاق القافلة، اللواء أركان حرب أحمد علي- رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج- وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة- وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلاني- وزيرة الثقافة، واللواء خالد عبدالعال- محافظ القاهرة، والدكتورة سحر نصر- المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، واللواء بهاء الدين زيدان- رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد و التموين الطبي، والدكتور رامي الناظر- المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال والعمل الخيري في مصر.
وفور إعلان رئيس مجلس الوزراء إشارة البدء، انطلقت القافلة مُحملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية وكميات ضخمة من الدعم الغذائي لإغاثة أهل غزة.
تتضمن القافلة 190 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان تحتوي على كافة الاحتياجات الملحة والضرورية، وفي مقدمتها القافلة الطبية والتي تمثل أهمية قصوى للقطاع الطبي في غزة، لعلاج مئات الآلاف من الجرحى والمصابين.