خاص..عضو النحالين العرب بتونس : مصر تعتبر مهد تربية النحل في أفريقيا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أنيس مبروكي عضو النحالين العرب من دولة تونس ،أن الاختلاف في أنواع العسل يعود الي نوع رحيق الأزهار الذى تغذى عليه النحل وأهم أنواع العسل العالمية هو العسل الجبلبى (السدر ) وأيضا عسل الموالح وعسل البن.

وأضاف عضو النحالين العرب من دولة تونس في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن  أنه شارك في مهرجان العسل بدعوة من فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب ،موضحا أن  هناك أكثر من دولة عربية وأوربية تحضر المهرجان بما يتميز بها المهرجان من أهمية للنحالين والتعرف علي ما هو جديد وتبادل الخبرات في مجال عسل النحل  


أوضح أن أهم ما يميز المهرجان هذا العام هو الندوات والدورات التدريبية التى   تعقد على هامش المؤتمر لمناقشة الطرق الجديدة في تربية ومكافحة أمراض النحل .

وأشار الي  أن مصر تعتبر مهد تربية النحل في أافريقيا  والجميع يحضر اليها ليتعلم طرق التربية ،موكدا  أن مهرجان هذا العالم يشارك به عدد كبير من المهتمين بتربية النحل لما له من مردود كبير على الأقتصاد القومي للدول .

والجدير بالذكر أن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، افتتح مهرجان العسل المصري في دورته السادسة، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


ويضم المهرجان في دورته الحالية 140 عارضا من 30 دولة لعرض منتجاتهم المختلفة من العسل ومشتقاته ومنتجاته، إلى جانب منتجات التمور، ويفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور مجانا طوال فترة انعقاده.


ومن جانبه قال فتحي البحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل المصري الذي يتم افتتاحه الإثنين الماضي  بأرض المعارض بمدينة نصر، يستهدف عرض ثروة مصر الكبرى من النحالين وعسل النحل الذين يمثلون قطاعا اقتصاديا وغذائيا هامًا، لافتا إلى أن المهرجان يستعرض التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة عسل النحل في مصر والنقاش حول طرق إيجاد حلول عملية لها.

 

إقرأ أيضاً

 

إيمان رمضان: ارتفاع صادرات مصر من الذهب السائل إلى 1.3 مليون طن سنويا