شاهد|لأول مرة .. مخلل وجبنة بعسل النحل

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أكدت أميرة عبد الرازق احد تجار العسل ، أنه قامت بعمل منتجات جديدة للتشجيع علي تناول العسل والاستفادة من فوائده علي سبيل مخلل وجبنة بعسل النحل.

وأضافت أميرة عبد الرازق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم "أن المصريين لا يقبلون على تناول العسل لذلك فقد تم عمل منتجات جديدة خاصة بمنحلها علي سبيل مثل المربات بالعسل بدلا من السكر وأيضا الجبن القديم والمخلات  حيث يتم إضافة من ملعقة الى اثنين للجبن أو المخلل لحفظة و العمل على سرعة انتاجه ،موضحا أنه يؤدى الى كثر نسبة الأملاح العالية في المنتجين .

وأوضحت أن للعسل استخدامات كثيرة في المطبخ منها انة يمكن اضافتة الى الصلصات وغيرها من الاكلات المختلفة ،مشيرا الي أن لديها منتجات جديدة من العسل منها عسل الشمر وايضا عسل اليانسون الى جانب العسل المشكل من الحبوب المختلفة.

وفي سياق متصل ذكرت انها حصلت على الميدالية الذهبية  لنتاج الليمون المعصفر باستخدام العسل العام الماضى في  المسابقة التراثية للاكلات المصرية التى نظمتها وزارة التجارة والصناعة  بالاتفاق مع منظمة الفاو 


والجدير بالذكر أن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، افتتح مهرجان العسل المصري في دورته السادسة، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


ويضم المهرجان في دورته الحالية 140 عارضا من 30 دولة لعرض منتجاتهم المختلفة من العسل ومشتقاته ومنتجاته، إلى جانب منتجات التمور، ويفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور مجانا طوال فترة انعقاده.


ومن جانبه قال فتحي البحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل المصري الذي يتم افتتاحه اليوم الإثنين بأرض المعارض بمدينة نصر، يستهدف عرض ثروة مصر الكبرى من النحالين وعسل النحل الذين يمثلون قطاعا اقتصاديا وغذائيا هامًا، لافتا إلى أن المهرجان يستعرض التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة عسل النحل في مصر والنقاش حول طرق إيجاد حلول عملية لها.


وأضاف بحيري أن صناعة عسل النحل تشهد تطورا على المستوى العلمي والتكنولوجي، وأنه يجب وضع الاستراتيجيات اللازمة لحماية هذه الصناعة في الوطن العربي، لافتًا إلى أن تربية النحل تعتمد على الأسس العلمية التي هي الطريق الوحيد لتطور قطاع النحل في الوطن العربي.