اللواء نصر سالم: بايدن لن يدخل الانتخابات الأمريكية في ظل استمرار الحرب على غزة

اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الإستراتيجية
اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الإستراتيجية

كشف اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الإستراتيجية، أن الوضع في إسرائيل سوف ينفجر في وجه نتنياهو وحكومته بسبب الرهائن لدى حركة حماس ولن يصبروا عليه أكثر من أسبوعين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تستعد لانتخابات رئاسية، بداية من الشهر المقبل.

ولفت إلى أن بايدن لن يدخل الانتخابات في ظل وجود مجزرة ويضطر لوقف إطلاق النار، لتحقيق رغبة الأمريكان الذين يرفضون ما تقوم به تل أبيب.

اقرأ أيضاً| نصر سالم: إسرائيل لم تحقق هدفا عسكريا في غزة.. وجيشها فاشل

ولفت اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الإستراتيجية، إلى أن أهالي الرهائن والأسرى في إسرائيل فقدوا الأمل في عودة ذويهم، والجيش الإسرائيلي يعمل تمثيليات على شعبه في قصف المستشفيات التي يزعم وجود المحتجزين تحتها.

وقال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الإستراتيجية، إنه سيكون هناك انفجار داخلي في إسرائيل بسبب موضوع الأسرى والمعارضة تحد أسنانها على نتنياهو.

وأوضح أن كون إسرائيل غير عضو في المحكمة الدولية، فإن هذا لا يعفي مسئوليها من المحاكمة ويحق لكل من تضرر مما من إسرائيل أن يقاضيها في المحكمة الدولية.

وأضاف أنه حال فشل إسرائيل في تحرير الرهائن، فإنهم سيستخدمون كل القنابل الأسفنجية والزلزالية وكافة الأسلحة الموجودة لديهم ضد المدنيين في قطاع غزة، قائلا: نتنياهو لن يفلت لا من شعبه ولا من المجتمع الدولي.

واختتم حديثه قائلا: إن مصر تقوم بدور الوسيط في فلسطين والوضع لا يتحمل أن تكون طرفًا، موضحا أن الجميع حول العالم يثني على الدور المصري وجهودها لحل الأزمة الفلسطينية.