بـ27 جنيهًا.. سعر كيلو السكر داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر أسعار السكر حديث الشارع المصري خلال الساعات الماضية ولا صوت يعلو فوق صوت المبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع  داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وشهدت أسعار السكر ارتفاعات كبيرة تصل إلى 50 جنيهاً للكيلو، على الرغم من تحقيق الاكتفاء الذاتي منه بنسبة تتجاوز الـ 90%، وفقا لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتعمل وزارة التموين على ضبط أسواق السكر بتحديد سعر الكيلو داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بـ 27 جنيهًا، مع تقنين بيعه للمواطنين، والسماح للمواطن بشراء 2 كيلو فقط، وذلك لضمان عدم إعادة بيعه في السوق السوداء.

أيضاً اشترطت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع شركات التعبئة التي تشارك في جلسات التداول على السكر بالبورصة المصرية للسلع، أن يدون سعر السكر على العبوة 27 جنيها، وطرحه في الأسواق بهذا السعر كشرط لدخول المزاد أو جلسة التداول على السكر بالبورصة ، والتي تعقد بشكل دوري يوم الخميس من كل أسبوع.

كما تحافظ وزارة التموين على سعر السكر على البطاقات التموينية ، بـ 12.60 جنيه ، وتبلغ حصة الفرد من السكر التمويني الذي يصرف على البطاقة التموينية كيلو وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة .

وكشف تقرير لوزارة التموين، عن وصول كميات السكر التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية  وتقدر بنحو 100 ألف طن خلال الأيام القادمة .

وبحسب وزارة التموين، من المقرر أن يتم طرح هذه الكميات من السكر المستورد،  بسعر 27 جنيها للكيلو ، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لطرحها للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية .

 

وتقوم  الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات على استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، وطرح جميع المنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنتجات اللحوم والدواجن في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.

وتأتي مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي تستمر المبادرة لمدة ستة أشهر، وتشمل 7 مجموعات سلعية تتضمن الزيت والسكر والأرز وكذلك الفول والعدس والألبان.

اقرأ أيضا | أزمة السكر المفتعلة .. المواطنين للحكومة: ارحمونا من جشع التجار