الأرصاد الجوية تكشف خريطة الأمطار الرعدية و السيول على البلاد| تفاصيل 

الأمطار السيول
الأمطار السيول

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (۲-۳) درجات مئوية.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية ،عن حالة الطقس و مناطق الأمطار، حيث تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الأسكندرية - شمال  البحيرة - كفر الشيخ واعتبارا من توقيت ٢ ظهرا تمتد إلى شمال الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: استمرار استقرار الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 32

واضاف بينما تسقط أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا السلوم  مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية  تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس.

وأفاد الخبراء أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - خليج السويس، كذلك سقوط أمطار متفاونة الشدة على شمال ووسط سيناء، تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية و شمال الصعيد وسيناء و شمال محافظة البحر الأحمر.

وافادت الهيئة، أن هناك أضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة ( وارتفاع الموج من 3 - 5 أمتار.