إحالة 3 متهمين فى «حفل المنصورية» للمحاكمة الجنائية لنشر شائعات

حفل المنصورية
حفل المنصورية

منى ربيع 

أمرت النياية العامة بإحالة 3 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ»حفل المنصورية» وذلك بعد انتهاء تحقيقاتها وذلك لإذاعتهم عمدًا أخبار وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وأوضح بيان من النيابة العامة في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ»حفل المنصورية» أنها قد تلقت محضر الشرطة الذي حرر في 27 أكتوبر الماضى، من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفل صاخب بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، وأثناء ذلك حدث شجار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجات وعصى، وما أن تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته؛ حيث اعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددٍ منهم. 

وعليه أمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه. وإذ شاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة على إثر ارتكابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ وذلك على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سلفا.

 وباستجوابهم أنكر كل منهم ما نسب إليه من اتهام وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنا منهم بصحة محتواها، على نحو تناقلته وسائل التواصل المختلفة وحين علموا بكذبها، حذفوها. هذا وقد انتهت النيابة العامة بعد تحقيقات موسعة بتقديم ثلاثة من المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبار وشاعئات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

اقرأ أيضا : حفل المنصورية وولاية الإسماعيلية.. أبرز المحاكمات خلال الأسبوع المقبل


 

;