الصين تتفوق على الولايات المتحدة في سرعة الإنترنت

ارشيفيه
ارشيفيه

أظهر تقرير جديد، أن الصين تتفوق على الولايات المتحدة في سرعة الإنترنت، حيث بلغ متوسط سرعة التنزيل في الصين 48.2 ميجابت في الثانية، مقارنة بمتوسط سرعة 45.2 ميجابت في الثانية في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير الذي أصدرته شركة Ookla، وهي شركة أمريكية متخصصة في قياس أداء الإنترنت، فقد شمل التقرير بيانات من أكثر من 100 مليون اختبار لسرعة الإنترنت أجراه مستخدمون في جميع أنحاء العالم.

ووجد التقرير أن الصين تتفوق على الولايات المتحدة في جميع الفئات العمرية، حيث بلغ متوسط سرعة التنزيل لدى المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا في الصين 56.7 ميجابت في الثانية، مقارنة بمتوسط سرعة 52.6 ميجابت في الثانية في الولايات المتحدة.

كما تفوقت الصين على الولايات المتحدة في الفئات العمرية الأخرى، بما في ذلك المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا (52.1 ميجابت في الثانية مقابل 48.1 ميجابت في الثانية) والمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا (43.7 ميجابت في الثانية مقابل 41.3 ميجابت في الثانية).

هدهذا ويرجع تفوق الصين في سرعة الإنترنت إلى عدد من العوامل، بما في ذلك الاستثمار الكبير في البنية التحتية للألياف الضوئية والحوافز الحكومية لتعزيز الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة.

وتعد الصين واحدة من أكبر أسواق الإنترنت في العالم، حيث يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت فيها أكثر من 1.4 مليار مستخدم.