بعد تصدرها تريند جوجل السعودية.. من هي نوال الكويتية شقيقة أم صديقة الفنانة أحلام؟

نوال الكويتية
نوال الكويتية

تصدر اسم الفنانة نوال الكويتية مؤشرات بحث جوجل السعودية، وذلك فور معايدة الفنانة الإماراتية أحلام لها بمناسبة عيد ميلادها.

وحرصت أحلام على توجيه رسالة مليئة بالسعادة والفرح تجاه نوال الكويتية ووثقت تلك اللحظة بفيديو شاركته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام".

وأرفقت بالفيديو تعليق قالت فيه: "كل عام وانتي بألف خير اختي الغالية أم حنين وجعلها تبطي سنينك بالفرح والصحه والنجاح والسعادة".

وفورا من مشاركة الفيديو نال استحسان الكثير من الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات: العمر الطويل ليكي، ربنا يديم صداقتكم، عيد ميلاد سعيد، كل عام وانتي بخير وصحه وسلامه يارب، وغيرها من التهنئات.

نوال الكويتية

نوال هى مغنية كويتية ولدت في منتصف الستينيات. بدأت دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت في السبعينيات. كانت تعشق الفن والموسيقى وكانت تعتبر أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وفيروز من أحب المطربين إلى قلبها.

في سن السابعة عشرة، قامت نوال بأداء أول عرض مسرحي لم تواصل تعليمها الجامعي بسبب انشغالها بالفن واجهت صعوبات في الحصول على الجنسية الكويتية بسبب كونها من فئة الدون، وهو أمر أعاق بدايات مسيرتها الفنية.

كيف بدأت نوال الكويتية مشوارها الفني؟ 

درست نوال الكويتية في المعهد العالي للفنون الموسيقية مواضيع مختلفة مثل الصولفيج والمقامات والنوتات الموسيقية والألحان والأصوات الموسيقية كانت تجيد أيضًا عدة آلات موسيقية.

أثناء دراستها في المعهد، بدأت نوال الكويتية تتعرف على الساحة الفنية وتلقت ترشيحات من عدة مطربين مشهورين مثل طلال مداح وعبد الكريم عبد القادر. في عام 1983، أصر الموسيقار راشد الخضر على أن تبدأ نوال مسيرتها الغنائية وقد ساهم بشكل كبير في ظهورها على الساحة الفنية.

حصلت نوال الكويتية على العديد من الألقاب والتسميات الفنية نتيجة مشاركاتها في المهرجانات الكبرى، وقد منحها العديد من الفنانين والموسيقيين لقب "نجمة الخليج الأولى" و"قيثارة الخليج" و"فنانة العرب" و"سيدة الغناء" و"كوكب الغناء الخليجي" وغيرها، كما قام الموسيقار إلياس الرحباني بتسميتها "المطربة الرومانسية الكلاس" وقام الفنان محمد عبده بتسميتها "ملكة الرومانسية"، وعلى الرغم من ذلك، أكدت نوال أنها لا تعتبر هذه الألقاب هوسًا بالنسبة لها، وأنها تعتبرها هدايا من جمهورها ومحبيها، وأن اللقب الذي يعني لهاالأكثر هو أن تكون فنانة متواضعة وأن تقدم الموسيقى التي تحبها لجمهورها. 

اقرأ أيضا| أحمد العوضي يكشف عن أجره في فيلم «هروب اضطراري»