عبد السند يمامة: برنامجي الانتخابي يعتمد على أربع محاور أهمها الإصلاح التشريعي

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي أن مؤتمره الانتخابي الثاني من داخل محافظة بورسعيد يحمل عنوان " عيد الجهاد"، وأكد أن عنوان الحملة الانتخابية " انقاذ مصر "، لأن مصر في حاجه حقيقية للإنقاذ، لذلك برنامجي الانتخابي يعتمد على أربع محاور وهم الإصلاح الاقتصادي والإصلاح التشريعي واصلاح التعليم والحفاظ على حقوق مصر التاريخية في نهر النيل وجميع هذه المحاور تم وضعها من قبل متخصصين كل في مجالة .

وأشار رئيس الوفد إلى أن مصر للأسف أصبحت متأخرة في مجالات الصحة والاقتصاد والتعليم ولابد أن نعمل بكل إصرارا للخروج من هذه المشاكل، لأننا على عتبة موقف خطير والبلد لا تحتمل أكثر من ذلك.

وأوضح رئيس الوفد  أن أهم المحاور في البرنامج الانتخابي، تتمثل في إصلاح التعليم، لافتا إلى انه لا يوجد نهضة لأي دولة دون الاهتمام بالتعليم والدكتور طه حسين قال التعليم ركن ساسي في الحياة الطبيعية.

وتابع رئيس الوفد  قائلا "نحن في ذيل قائمة الدول في التعليم ومن يريد أن يبحث فكل ذلك متواجد على موقع جوجل ولكن ممكن نتقدم باستلهام التجربة الأمريكية عندما تم تعيين لجنة متخصصة استغرقت 18 شهر من العمل وأخرجت تقرير  لأنها لم تكن في المصاف الأول ولذلك يجب اختيار هيئة قومية لا تتأثر بتغيير الوزير ولها قرارات مستقلة للنهوض بالتعليم".
 
وأشار رئيس الوفد إلى أن المحور الثاني في البرنامج الانتخابي هو الإصلاح التشريعي، مشيرا إلى أن الدستور المصري هو ابو القوانين جميعا ويجب الرجوع اليه .

وأضاف رئيس الوفد ان الاصلاح التشريعي يكون من خلال ضبط المنظومة القانونية، مشيرا إلى أن هناك تغول من السلطة التنفيذية على السلطة القضائية، خاصة بعد التعديل الدستوري ٢٠١٩.

وتابع رئيس الوفد  قائلا" هناك حاجة لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات ولاختصاصات  في ممارسة عمله خاصة أن مجلس الشيوخ أصبح منزوع السلطة التشريعية والاصلاح التشريعي يهدف إلى تحقيق انتعاشة لمجلس الشيوخ من خلال وجود تعديل دستوري يجعل مجلس الشيوخ شريكا مع مجلس النواب في السلطة التشريعية لخلق بيئة تشريعية سليمة".

وتابع رئيس الوفد : أما المحور الثالث فهو المحور الاقتصادي، حيث أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية، وهناك ارتفاع كبير في أسعار جميع السلع وهذا يلمسه الجميع. 

وأضاف، رئيس الوفد: الحل هو أن نعهد بالإصلاح الاقتصادي لمجموعة متخصصة في المالية والاقتصاد، لأن إصلاح البلد يقوم به علماء وأساتذة في الاقتصاد،  مشيرا الى أن هذا الإصلاح يعد أمر قومي مشيرا إلى أن حكومة الدكتور أحمد نظيف حققت أكبر دخل قومي ورغم ذلك لم تلق استحسان الجميع بسبب أنها لن تراعي التعليم والصحة وحلول حقيقية للعشوايات لذلك يجب أن يكون هناك إصلاح يشمل الإصلاح الاقتصادي والإصلاح السياسي. 

ولفت إلى أن المحور الرابع هو الحفاظ على حصتنا التاريخية في نهر النيل من خطر السد الأثيوبي، مشيرا إلى أن نهر النيل نهر دولي ويطبق عليه القانون الدولي في توزيع النسبة بيت دولة المنبع ودول المصب. 


وأضاف رئيس الوفد أن محافظة بورسعيد مدينه حره ويحب ان تكون كذلك وسوف يكون هناك حلول حقيقية لجميع المشكلات التي تعاني منها لو قدر لي وكنت رئيس للجمهورية. 

 وفي نهاية كلمته طالب يمامة المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات ، قائلا" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية واي استقرار في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية والتي يعاني منها الجميع ويجب أن يكون هناك تغير للرجال والسياسات التي استمرات لمدة عشر سنوات دون أحداث اي جديد وأنا اعلم أنه لن يكون هناك اي تدخل في الانتخابات لذلك يحب ان نغتنم هذه الفرصة ".

اقرأ أيضا | لقاءات مكثفة لحملة المرشح عبدالفتاح السيسي مع مختلف أطياف المجتمع