منتخب ألمانيا يصل برلين تحضيرا لمواجهة تركيا وديا

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

وصلت بعثة المنتخب الألماني، إلى برلين اليوم الجمعة؛ استعدادًا لمواجهة تركيا في ودية على الملعب الأولمبي، الذي يتمنى المانشافت أن يعود إليه لخوض المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وتعد المباراة التي ستقام غدًا السبت، هي أول مباراة يخوضها المنتخب الألماني على ملعبه الرئيسي تحت قيادة المدرب الجديد جوليان ناجلسمان، لكن يمكن أن يتم الشعور بأنها ستكون مباراة خارج الديار؛ لأن عددًا كبيرًا من التذاكر الخاصة باللقاء حصلت عليها الجالية التركية الكبيرة التي تعيش بألمانيا.

لكن هذا لا يزعج ناجلسمان الذي يهدف لاستمرار تقديم العروض الجيدة في هذه المباراة وأمام منتخب النمسا، يوم الثلاثاء المقبل في فيينا.

وقال ناجلسمان "من الرائع دائمًا أن تشعر بمثل هذه المشاعر من المدرجات. بكل تأكيد، نشعر أيضًا بالسعادة عندما تزأر جماهير ألمانيا بصوت عال وتواجه الجماهير التركية في المدرجات".

واستهل ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، مشواره مع المنتخب الألماني بالفوز (3-1) على نظيره الأمريكي وديًا، ثم تعادل مع المنتخب المكسيكي (2-2) في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويريد الحفاظ على هذا الزخم.

ويعد الدفاع هو أكثر ما يقلق الفريق الذي حافظ على شباكه نظيفة لآخر مرة في أول مباراة له هذا العام، عندما فاز على بيرو (2-0)، وتلقى في المباريات الثماني التالية متوسط هدفين.

وقال ناجلسمان: "يجب أن نصبح أكثر تنوعًا في الدفاع. نحاول أن نطور طريقة لعب الفريق لكي نسمح باستقبال أقل عدد ممكن من الأهداف بشكل عام".

وأضاف "أن يكون لدى حراس مرمانا القليل ليفعلوه. أن نواصل رؤية الطريقة الهجومية التي نقدمها كأنها تحفتنا الفنية، لكننا مازال نحتاج لاستقرار دفاعي معين كنتيجة لذلك".

وقال قائد الفريق إلكاي جوندوجان: "بالطبع نعلم أنه يجب علينا أن نتخذ المزيد من الخطوات للأمام حتى الصيف المقبل، لكنني أعتقد بشدة أننا قادرون على هذا".

وأضاف نيكلاس فولكروج مهاجم الفريق "سنصل لهدفنا إذا أصبحنا أفضل الآن".

ويبدو أن ماتس هوميلز تعافى من مشاكل الظهر، وبما أن ناجلسمان يفضل الاعتماد على جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، في وسط الملعب بدلاً من الظهير الأيمن، فيبدو أن هذا المركز سيشغله جوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن.

وفي المقدمة، من الممكن أن يحل جوناس هوفمان، زميل تاه، محل المصاب جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ.

ويجب على كيميتش أن يقدم أداء جيدا لأن باسكاس جروس، لاعب برايتون، حل محله بشكل رائع خلال رحلة أمريكا بجانب إلكاي جوندوجان.

وتعد هذه مباراة خاصة بالنسبة لجوندوجان، لاعب برشلونة الذي يأتي من أصول تركية، وقال "أتمنى احتفالاً كبيرًا بكرة القدم. يريد الفريقان أن يثبتا جاهزيتهما لبطولة أمم أوروبا التي تقام العام المقبل".

وأضاف جوندوجان "مقتنع أن كلا الفريقين سيكونان محتفزين للغاية، ولا يهم أن هذه المباراة ليست رسمية. الفريقان يريدان إظهار جاهزيتهما لبطولة أمم أوروبا التي تقام العام المقبل".