طقس متقلب وممطر.. منخفض جوي عميق يضرب البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة

منخفض جوي عميق يؤثر على البلاد
منخفض جوي عميق يؤثر على البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وممطر ويميل إلى البرودة نسبيًا.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار وتكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

اقرأ أيضا: حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 18 نوفمبر| إنفوجراف

حالة الطقس يوم السبت 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة. 

أما مع اقتراب المنخفض مساءً؛ أكدت الهيئة أنه تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج .

حالة الطقس يوم الأحد

وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

ومن المعتاد أن يضرب فصل الخريف محافظة الإسكندرية بعض النوات الممطرة حيث تشهد المحافظة بعض التقلبات الجوية بعضها أجواء خريفية بطعم الشتاء حيث انخفاض درجات الحرارة والأمطار أحيانا.