برلماني: نقل الأطفال حديثي الولادة من غزة لمصر قرار إنساني للرئيس السيسي

 الأطفال حديثي الولادة
الأطفال حديثي الولادة

ثمن النائب عبده أبو عايشة عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، قرار الرئيس السيسي وتوجيهاته بسرعة نقل الأطفال حديثي الولادة من غزة للمستشفيات المصرية، قائلا إنه قرار إنساني من جانب القيادة السياسية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين تحت وطاة القصف المستمر والعدوان الإسرائيلي الغاشم.

وقال "أبو عايشة" فى تصريحات صحفية له اليوم، قرار الرئيس السيسي وتوجيهاته بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من غزة ما يؤكد الدعم التام من جانب الرئيس السيسي للشعب الفلسطيني.

 ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر لم تتأخر وتبذل جهودا على مدار الساعة لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندته أمام الهمجية الإسرائيلية المتواصلة بجانب حرص مصر على حل الدولتين، وعلى حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان ضده.

اقرأ أيضا: حكاية قرية «كدنا».. دمرها الاحتلال الصهيوني في أكتوبر 1948

وأوضح أبو عايشة، أن مصر وطوال الفترة الماضية رائدة في إرسال المساعدات لغزة وفضح قرارات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته لتصفية القضية الفلسطينية.

وواصل "أبو عايشة" أن دور مصر رائد في القضية الفلسطينية ساهم في التصدي لمخططات إسرائيل الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين وفضح سياساتها في استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

لفت إلى كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض والتي طالب فيها المجتمع الدولي وخاصةً مجلس الأمن بتحمل المسؤولية المباشرة والوقف الفوري والمُستدام لإطلاق النار في قطاع غزة مع وقف كافة المُمارسات التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم وضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.