فالفيردي يرد على ميسي: حاولنا احترام الأرجنتين

 فيدي فالفيردي
فيدي فالفيردي

أبدى فيدي فالفيردي نجم أوروجواي، سعادته بالفوز على الأرجنتين (2-0)، على ملعب لا بومبونيرا في بوينوس آيرس، في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال فالفيردي، إنه وزملاؤه حاولوا أن يكونوا "محترمين قدر الإمكان" مع المنافس، في إشارة إلى الاتهام الذي وجهه قائد الأرجنتين ليونيل ميسي فيما يتعلق بتصرفات لاعبي أوروجواي الشباب.

وأضاف لاعب وسط ريال مدريد: "هذا هو الحال في أمريكا الجنوبية، في النهاية نلعب كل كرة كما لو كانت الكرة الوحيدة".


وقال ميسي عقب المواجهة: "أفضّل ألا أقول ما أفكر به، لكن هؤلاء الشباب عليهم أن يتعلموا من الكبار لأن مباريات الكلاسيكو هذه لطالما كانت حادة ولكن باحترام".

وشهدت المباراة عدة مواجهات خاصة في الشوط الأول بعد خطأ على المهاجم نيكولاس جونزاليس، وشارك عدد من اللاعبين في شجار بدا فيه لاعب إنتر ميامي غاضبا بشكل واضح.

من جانبه، قال مارسيلو بييلسا مدرب منتخب أوروجواي: "فزنا على الأرجنتين بطل العالم الذي لا ينسى ولكن هذا لا يقلل من إنجازاته".

وأوضح: "لم تكن المباراة محددة بالجوانب التكتيكية، لقد دافعنا كثيرا. من خلال استعادة الكرة، تمكنا من خلق لحظات من كرة القدم الجيدة بما يكفي للتسجيل".

ويأتي انتصار أوروجواي على الأرجنتين بعدما فازت الجولة الماضية بنفس النتيجة على البرازيل، ليكون "السيليستي" قد فاز لأول مرة في التاريخ على الأرجنتين والبرازيل في نفس التصفيات.

وأكد بييلسا أن هذا النوع من المباريات ضد منافسين كبار يجعل المرء ينسى أحيانا من أين يأتي الفريق، ويولد وهما لا يتوافق أحيانا مع الواقع.

وقال مدرب منتخب أوروجواي: "المباراة المقبلة تمحو دائما آثار المواجهة السابقة، وتتجدد المطالبة بالانتصارات".

واعتبر بييلسا أن "الانتصار عادل"، وأعلن أنه سعيد للغاية بطريقة دفاع فريقه واحتفاظه بالكرة، مما سمح لهم بعد ذلك بالهجوم بشكل جيد.