المجلس الإقليمي للسكان بالبحيرة يستعرض جهود تنظيم الأسرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وجه اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، بتكثيف الخدمات والأنشطة السكانية وزيادة قوافل تنظيم الاسرة خاصةً في المناطق الريفية والمناطق المحرومة لتلبية احتياجات المواطن البحراوي، وكذا تكثيف جهود التوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطر الزيادة السكانية ونشر الوعي بالقضية السكانية وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدارس.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس الإقليمي للسكان بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، د. صالح ابراهيم مدير عام المجلس القومي للسكان بالبحيرة ود. هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ود. كريمه السلاموني مدير وحدة السكان بالديوان العام ومشاركة جميع الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة. 

حيث تم خلال الاجتماع إستعراض ما تم تنفيذه من أنشطة الخطة السكانية وعرض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة  خلال العام الماضي

◄ اقرأ أيضًا | محافظة البحيرة تكرم عددًا من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والعمال

كما أكد السكرتير العام للمحافظة، على تكثيف جهود جميع الجهات العاملة في المجال السكاني الفترة المقبلة لرفع سنوات الحماية والعمل على خفض الزيادة الملحوظة في إعداد المواليد وخفض معدلات الأمية ونسب التسرب من التعليم .

كما أشار إلى ضرورة العمل بإستمرار لتحقيق المستهدف لتلك الجهود وإنعكاس نتائجها على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للمواطنين ودورها فى تحسين مستوي المعيشة لهم وللأجيال القادمة.

يأتي ذلك فى إطار إهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بقضية الزيادة السكانية، ومتابعة النمو السكانى بصفة دورية لوضع الخطط الإستراتيجيةوالتنموية المستقبلية بما يتناسب مع معدلات النمو.