الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهاما لأرتيتا وعقوبة رادعة في انتظاره

ميكل آرتيتا
ميكل آرتيتا

اتهم الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ميكل آرتيتا مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، بسبب تصريحاته عن الحكام بعد مباراة نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي.

ووجه أرتيتا، انتقادات لاذعة لحكم المباراة بعد هزيمة آرسنال أمام نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف في وقت سابق من هذا الشهر، خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

جاء في بيان الاتحاد الإنجليزي: "تم اتهام ميكيل أرتيتا بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي، بعد التعليقات التي أدلى بها في مقابلات إعلامية بعد مباراة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نظيره نيوكاسل يونايتد، التي أقيمت يوم السبت 4 نوفمبر الجاري".

وأضاف: "يُزعم أن تعليقاته تشكل سوء سلوك لأنها تهين حكام المباراة و/أو تضر بالمباراة و/أو تسيء إلى سمعة اللعبة".

واختتم الاتحاد الإنجليزي بيانه: "أمام ميكيل أرتيتا حتى يوم الثلاثاء 21 نوفمبر للرد على هذه التهمة".

أكد أرتيتا على غضبه من قرارات التحكيم خاصة فيما يتعلق بهدف فوز نيوكاسل، والذي احتمل وجود ثلاث مخالفات مختلفة، وتم احتساب الهدف بالرغم من تلك المخالفات.

وصرّح مدرب آرسنال حينها: "نحن خسرنا المباراة بسبب القرارات الواضحة والصريحة، إنه أمر محرج ومخزِ، هذا ما هو عليه، إنها فضيحة".

جدير بالذكر أنه تلقى آرسنال الهزيمة الأولى له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، على يد نيوكاسل يونايتد، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل آرسنال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 27 نقطة.