وفد أعمال أفريقي يستطلع فرص الاستثمار بالسويس الجديدة

وفد  أعمال أفريقى خلال زيارته جهاز مدينة السويس الجديدة
وفد أعمال أفريقى خلال زيارته جهاز مدينة السويس الجديدة

زار سفراء غانا ونيجيريا وبوركينا فاسو وممثل سفير موريشيوس ووفد من جمعية رجال الأعمال الأفارقة والمصريين ضم  150 رجل أعمال، جهاز مدينة السويس الجديدة ، واستقبلتهم المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز المدينة، لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة فى السويس الجديدة والتعرف على المدينة الجديدة وبحث أوجه التعاون، حضر اللقاء د. يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة والمصريين وعدد من أعضاء الجمعية.

يأتى ذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الأفريقى للتجارة البينية بالقاهرة بعنوان «الربط بين الأسواق الأفريقية» .. واستعرضت المهندسة أسماء مخلوف، الفرص الاستثمارية الواعدة بمدينة السويس الجديدة والقطاعات الصناعية كاملة المرافق بالمدينة سواء فى منطقة عتاقة أو المنطقة الحرة أو بمدينة السويس الجديدة مما يجعل السويس الجديدة محط أنظار المستثمرين فى الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا| توجيه تبرعات المساهمة فى الحملة لخدمة القضية الفلسطينية

وقدمت رئيس جهاز المدينة، عرضاً عن المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة السويس الجديدة، متناولةً بالشرح مخطط المدينة والأنشطة المقترحة والمقرر أن يتضمنها المخطط بجانب استعراض عددٍ من الكيانات القائمة بمدينة السويس الجديدة.

وتفقد الوفد عددًا من المنشآت بالمنطقة الصناعية بعتاقة وتجول بمصنع سكور جراس لتصنيع النجيل الصناعى، ومصنع إفكو مصر للزيوت للتعرف على تنوع النشاط الصناعى بالمنطقة .

وأشاد الوفد الإفريقى بأهمية العرض وتنوع الفرص الاستثمارية بالمدينة، مؤكدين أنه سيتم العمل على زيادة أُطر التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة فى المجالات كافة.