تصفيات كأس العالم.. صلاح يستعيد التهديف بعد غياب 6 سنوات  ويتخطى رقم عمرو زكي

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح محمد صلاح قائد منتخب مصر في احتلال وصافة هدافي الفراعنة بتصفيات كأس العالم عقب تسجيله هدفين خلال المباراة المقامة حاليا أمام جيبوتي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بتصفيات مونديال 2026.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف بتصفيات المونديال لـ 13 هدفا ليتخطي رقم عمرو زكي الذي نجح في تسجيل 12 هدفا في قائمة هدافي مصر بتصفيات المونديال والتي يتصدرها محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق برصيد 14 هدفا .


واستعاد محمد صلاح التهديف بتصفيات المونديال حيث لم يسجل أي أهداف في تصفيات المونديال منذ هدفه الشهير أمام الكونعو بتصفيات مونديال 2018 كما اكتفى صلاح بصناعة 3 أهداف خلال تصفيات مونديال 2022.

وخاض محمد صلاح قبل مباراة اليوم 20 مباراة في تصفيات كأس العالم  ونجح في تسجيل  11 هدفا بالإضافة لصناعة 9 أهداف.

ويحتل محمد صلاح حاليا وصافة ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ في جميع البطولات برصيد 53 هدفًا خلف حسام حسن الذي سجل 68 هدفًا.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت المختص بأرقام اللاعبين شارك محمد صلاح قبل مباراة اليوم في 91 مباراة وسجل 49 هدفا وصنع 29 آخرين.   

وسجل صلاح أهدافه بواقع 12 هدفا في المباريات الودية و18 في تصفيات أمم إفريقيا و11 بتصفيات كأس العالم و6 في كأس الأمم الإفريقية و2 في كأس العالم.

يذكر أن محمد صلاح سجل هدفين في مباراة ودية أمام إي سواتيني عام 2013 والتي انتهت لصالح مصر بنتيجة 10-0 ولكن لم يتم احتساب المباراة كدولية من قبل الفيفا.