وزارة التموين : لا يوجد أزمة أو نقص في سلعة السكر ونتصدى للمخالفات

وزارة  التموين
وزارة  التموين

أكدت وزارة  التموين، على ضخ كميات كبيرة من سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها ما يقرب من 1300 منفذ على مستوى الجمهورية ، وذلك لطرحه ضمن مبادرة تخفيض الاسعار بسعر 27 جنيها للكيلو .
كنا تطرح وزارة التموين السلع الغذائية الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة  بتخفيضات تصل إلى 25%.
و توفر وزارة التموين السكر على البطاقات التموينية بسعر 12:60 جنيه لصالح 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة.
وأوضحت وزارة التموين أن مخزون السكر يكفى حتى شهر أبريل 2024 بجانب الاستعداد للانتاج السكر المحلى من قصب السكر فى شهر يناير 2024 وكذلك انتاج السكر من بنجر السكر فى نهاية فبراير او بداية مارس 2024 وهو ما  سيعزز المخزون الاستراتيجى لفترات طويلة 

اقرأ أيضا قوافل تموينية متحركة وثابتة وطرح سلع غذائية بأسعار مخفضة بمراكز المنيا
وشددت وزارة التموين، أنه لا يوجد ازمة تتعلق بنقص كميات سلعة السكر وان ما تشهده بعض الأماكن من وجود اسعار متضاربة هو نتيجة محاولة البعض تخزين السكر استعدادا لشهر رمضان الكريم ،وأن الاجهزة الرقابية تقوم حاليا بتكثيف الرقابة على الاسواق للتصدى لاى مخالفات ينتهجها البعض .
حيث أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ،كما تم اتخاذ قرار بأن يعامل السكر الـذي يـتم طرحـة من خلال البورصة المصرية للسلع وتعبئته وتداوله معاملة السـكر التمويني ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخـالف سـواء شركات التعبئة أو سلاسل الإمداد المختلفة.
وكان تقرير لوزارة التموين، قد كشف أن كميات السكر التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية مؤخرا وتقدر بنحو 100 الف طن سكر أبيض، من المقرر أن تصل خلال الأيام المقبلة، لطرحها للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بسعر 27 جنيها للكيلو.