الداخلية تلاحق تجار الكيف على السوشيال ميديا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لجأت عصابات تجارة الكيف لفكره شيطانية للهروب من رجال الأمن ، حيث قاموا بإنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، روجوا من خلالها بيع المواد المخدرات، بهدف تحقيق مكاسب مالية كبيرة بطريقة غير مشروعة، إلا أن وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من رصد العديد من هؤلاء وضبطهم.

دولاب متحرك

أدلى عاطل باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة، تفيد قيامه بالإتجار فى المواد المخدرة منذ فترة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي، وأنه مقيم بمحافظة المنيا وكان فى طريقه لتسليم شحنة مخدرات لعملائه بالقاهرة. 
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم تم ضبطه وبحوزته  47 كيلو حشيش داخل سيارة أجرة قيادة سائق حسن النية، وبمواجهته اعترف بحيازته لها بقصد الإتجار وتحقيق أرباح غير مشروعة من بيعها. 
 
وطالبت جهات التحقيق بتحليل عينة من المخدرات التي ضبطت بحوزة المتهم، والكشف عن الصحيفة الجنائية له لبيان ارتكابه جرائم سابقة من عدمه لاستكمال التحقيقات. 

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

كما واصلت  الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، بالتنسيق مع الأمن الوطني والأمن العام ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم ترويج المواد المخدرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أسفرت الجهود عن ضبط 3 أشخاص بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية، لقيامهم بترويج المواد المخدرة وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش و3000 قرص مؤثر ومبلغ مالي.

كما تمكنت من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بمنطقة السحر والجمال، بحوزته كمية من مخدر الحشيش وفرد خرطوش ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.

أسفرت الجهود عن ضبط 3 أشخاص بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية، لقيامهم بترويج المواد المخدرة وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش و3000 قرص مؤثر ومبلغ مالي.

القليوبية

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية امن القليوبية من ضبط عاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات تفيد قيام عاطل بترويج المواد المخدرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على المواطنين والشباب.

تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات الى ان المتهم يقوم بترويج مخدر الايس والشابو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الاكمنة اللازمة من القبض على المتهم اثناء تواجده بدائرة القسم، وبحوزته كمية لمخدر الآيس والشابو و مبلغ مالي وهاتف محمول وسلاح أبيض وميزان حساس.

وبمواجهة المتهم أقرا بقيامه بترويج المواد المخدرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

تشكيل عصابي نسائي

داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وكرًا أداره عناصر تشكيل عصابي، للاتجار في المواد المخدرة علي مواقع التواصل الإجتماعي ، وتم ضبط المتهمين، وبحوزتهم كمية متنوعة من المخدرات مختلفة الأنواع.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام شخص، 3 سيدات «لثلاثة منهم معلومات جنائية»، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائهم بمواقع التواصل الاجتماعي، متخذين من دائرة مركز شرطة مطاي بالمنيا، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم حال تواجدهم بمسكنهم بدائرة المركز، وبحوزتهم «كمية لمخدر الحشيش وزنت 1,250 كيلو جرام، كمية لمخدر الهيروين، كمية لمخدر الآيس الشابو، سيارة، سلاح أبيض، ميزان حساس»، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.