وكيل صحة البحيرة يفتتح اليوم العلمي الأول لزمالة الأطفال المبتسرين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام  اليوم الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بإفتتاح اليوم العلمي الأول لزمالة الأطفال المبتسرين بالتعاون مع إدارة الحضانات وادارة العلاجي مع إدارة الزمالة المصرية بمديرية الصحة بالبحيره ، وذلك بقاعة نقابة الأطباء بالبحيرة.  وذلك بحضور الدكتور أشرف القلفاط مدير إدارة الزمالة المصرية والدكتورة حنان الحمامي مسئول الحضانات. 

وتم خلال اليوم  مناقشة الحالات المهمة التي تمت متابعتها وعلاجها بمستشفيات (الرحمانية،رشيد،ايتاي البارود) من خلال د.  حسن حشمت ، ود.  أدهم أديب

والتى  تعد من الحالات الصعبة التي تم تماثلها للشفاء .

اقرأ أيضا| «سلامتك تهمنا» ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في البحيرة

كما  تم التنويه على خدمات مستشفى رمد دمنهور التي تقدم للمتابعة والمحافظة على شبكية العين للأطفال المبتسرين بواسطة د. هيدي أيوب والتدريب العملي على بعض الأجهزة الجديدة والبروتوكولات الحديثة للتعامل مع حالات الحضانات وتحسين نسب الشفاء .

ومن جانبه، أكد  الدكتور هانى جميعه فى كلمته على ضرورة إستمرار التعليم الطبي المستمر و رفع كفاءة الأطقم الطبية بكافة المنشآت الصحية ، لافتا إلى أن الاستثمار في مقدمي الخدمةِ الطبية هو أحد أهم الركائز لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية الصحية ، والذي يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ،  مشددًا على تحقيق أقصى إستفادة من مثل هذة الورش التدريبية واللقاءات العلمية ، بضرورة الإستفادة القصوى من كافة وسائل التدريب ، والتى تساهم في رفع كفاءة الأطقم الطبية وتعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى .
حيث أن ذلك ينعكس على خدمة  المواطنين المترددين على تلك الأماكن وطالبي الخدمة .