«ميس يارا».. حكاية مُعلمة حققت لقبًا عالميًا في مسابقة دولية بالهند| صور

يارا سمير
يارا سمير

لم تصدق عينيها عندما جاءتها رسالة نصها: "تم اختيارك لتكوني معلم عالمي".. حينما قرأت الرسالة التي جاءتها عبر البريد الإلكتروني، والتي تخبرها بتحقق الحلم الذي سعت له طيلة 3 سنوات، والذي كان ينتهي بالرفض، في المسابقة العالمية التي تقام بالهند سنويا، وذلك لاختيار المعلم العالمي، والتي حصلت عليها يارا سمير مدرسة الموسيقى المصرية السكندرية بمدرسة كلية البنات القومية.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يتفقد مركز خدمة عملاء الكهرباء المطور بوسط المدينة

الحلم الذي ظل يراودها 3 سنوات، تحقق أخيرا، ورفعت علم مصر على منصة المسابقة في الهند، لتكون أول معلمة مصرية تحصل على هذا اللقب، وذلك بعد حركة تطور التعليم والتي اهتمت بها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

وحصلت المعلمة الأولى في مدرسة كليات البنات القومية، التابعة لإدارة شرق بمحافظة الإسكندرية، على لقب معلمة عالمية في مسابقة المعلم العالمي التي أقيمت في دولة الهند، حيث شارك فيها 130 مدرسًا من جميع أنحاء العالم.

وصرحت يارا سمير، معلمة أول في مدرسة كليات البنات القومية بالإسكندرية، بأنها فازت بلقب معلمة عالمية ضمن مسابقة دولية تهدف إلى اختيار أفضل المعلمين في مدارسهم، نظرًا لإسهاماتهم المميزة في مجال التعليم من حيث الخبرة والمشاركة في الدورات التعليمية.

وأضافت يارا سمير لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن هذه المسابقة تجذب أعدادًا كبيرة من المعلمين من مصر ودول عربية وأجنبية، ومن ضمن شروط المسابقة، أن تكون المتقدمة لها لها دورًا فعّالًا في المدرسة التي تعمل بها، وأن تكون حاصلة على شهادات معتمدة من مايكروسوفت، وتم اختيارها هذا العام لتمثيل مدرستها في المسابقة، وتعد المعلمة الوحيدة التي مثلت جمهورية مصر العربية ورفعت علم مصر في الاحتفالية ضمن المشاركين على مستوى العالم.

وتتابع "يارا": أسرتي كانت تدعمني وكانوا خير سند لي، وزوجي كان دائم الاتصال بي في الهند، وكان هناك عدة جولات كان من المفترض أن تستمر 15 يوما، ولكني لم أحتمل البعد عن البيت كل هذه المدة، وأنهيت السفر خلال 4 أيام، واستلمت الدرع وحضرت المؤتمر الصحفي، وعدت إلى مصر، وأنا أحمل في جعبتي أول جائرة مصرية، للتعليم المصري كافة.

وتضيف: تطور التعليم المصري ساعدني، فقد رفضت في المسابقة في في  2021، و2022، وتم قبولي في 2023، وقمت بعرض التطوير المستمر للتعليم في مصر، ولم يصدقني المسؤلون في الهند من دهشتهم، وأنهم لم يكونو يتوقعوا أن يحدث هذا التطور السريع في مسيرة التعليم المصرية.

وأشارت يارا سمير إلى أنها تود تقديم الشكر لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم، لاهتمامهم بالمعلمين وتعزيز الرقمنة في التعليم، وذلك في إطار خطة الدولة لعام 2030، وأعربت عن فخرها برفع علم مصر، مشيرة إلى أن المعلم المصري قادر على تحقيق الإنجازات على الصعيدين الوطني والدولي.